القضاء المصري يأمر باغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر وتلفزيون الاخوان المسلمين

إعلام
4 سبتمبر 201386 مشاهدة
القضاء المصري يأمر باغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر وتلفزيون الاخوان المسلمين

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية –                                                                                                                                   

أمر القضاء المصري الثلاثاء بالاغلاق النهائي لاربع محطات تلفزيونية بينها (الجزيرة مباشر مصر) وقناة (احرار 25) التابعة للاخوان المسلمين.
وبالاضافة الى هاتين القناتين امرت المحكمة الادارية في القاهرة باغلاق قناتي “القدس و”اليرموك”. وتوقف عدد من محطات الاخوان المسلمين عن البث بعد بضع ساعات من قيام الجيش بتوقيف الرئيس الاسلامي محمد مرسي وعزله في 3 تموز/ يوليو.
واعلنت قناة الجزيرة الفضائية القطرية قبل فترة انها تتعرض “لحملة” منذ تفتيش مكاتبها في 3 تموز/ يوليو بعد عرضها شريط فيديو يعلن فيه محمد مرسي انه الرئيس الشرعي الوحيد لمصر بعد قليل من عزله.
والاحد، طرد ثلاثة صحافيين مستقلين اجانب يعملون مع القناة الدولية الانكليزية في حين تعرضت مكاتب “الجزيرة مباشر مصر” للتفتيش مرارا وصودرت بعض اجهزتها.
واكدت الجزيرة توقيف مراسلها عبدالله الشامي ومصور القناة المصرية محمد بدر
لاكثر من شهر
.
وتتهم السلطات المصرية والصحافة المحلية قناة الجزيرة بتغطية منحازة للاحداث الدامية التي اعقبت عزل مرسي اثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله.
ولكن السلطات اتهمت كل الصحف الاجنبية بتغطية منحازة للاحداث في مصر.
والاثنين، امر القضاء المصري بالاغلاق النهائي لقناة الحافظ الاسلامية بتهمة “المساس بالوحدة الوطنية” و”الحض على الكراهية” ضد الاقباط.
واثار مقدمو البرامج في هذه القناة مرارا غضب واستياء الاقباط والناشطين والشخصيات غير المنتمية للتيار الاسلامي بسبب تهجمهم عليهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.