نورالدين العراقي : الإنجليزية كلغة ثانية عوض الفرنسية

2021-09-30T16:02:17+01:00
2021-09-30T17:20:25+01:00
24 ساعةكتاب العرب
30 سبتمبر 2021150 مشاهدة
نورالدين العراقي : الإنجليزية كلغة ثانية عوض الفرنسية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
 نورالدين قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب تيفي – الرباط : قررت المحكمة الأوروبية يوم الأربعاء 29 شتنبر 2021 إلغاء اتفاقية الإتحاد الأوروبي مع المغرب بخصوص الصيد البحري والمنتجات الفلاحية. على صعيد أخر قررت فرنسا في نفس اليوم بخفض التأشيرات الممنوحة لمواطني بلدان المغرب العربي.
من جانب أخر يلاحظ كل متتبع ما يجري في الأيام الأخيرة على الساحة السياسية الفرنسية، الهجمات المتعددة و المستمرة من طرف أغلبية المرشحين للرئاسة الفرنسية على الجالية المغاربية و على ديننا الحنيف.
اليوم يتبين للجميع البعد السياسي لكل هده القرارات المضادة لمصالح المغرب و التي هي مدعومة خاصة من الدولة الفرنسية.
وهذا ما يؤكد ان فرنسا بدأت تفقد سيطرتها على حليفها التقليدي المغرب و تؤاخذه لتقربه كثيرا من إسرائيل و بريطانيا. حيث تريد أن تضغط على الحكومة المغربية بكل الوسائل لتخويفه و لتأديته لفاتورة طموحاته الإفريقية كدلك.
يذكر ان فرنسا لعبت لسنوات عديدة دور إشعال الفتنة بين المغرب والجزائر و استغلال هدا الصراع للاستفادة من الدولتين.
الان حان الوقت للمغرب أن يستوعب المناورات الخطيرة التي تقوم بها فرنسا ضد ضده. وأن فرنسا الصديقة العدوة للمملكة المغربية لا تبحث إلا على مصالحها و أنها لا تنظر للدولة المغربية سوى كمستعمرة سابقة وبقرة حلوب.
المغرب الان يجب أن ينفتح على حلفاء جدد هو أحسن رد للعدوان الفرنسي، و حبذا أن تأخد الحكومة الجديدة التي يترأسها السيد عزيز أخنوش مبادرة إستراتيجية، ألا وهي التخلي على اللغة الفرنسية كلغة ثانية للمملكة وتعويضها باللغة الإنجليزية، وهدا سيفيد الأجيال المقبلة بلغة عالمية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.