الكويت : استنفار أمني على الحدود الشمالية للكويت إثر احتجاجات العراق

24 ساعةسلايدر 1
14 يوليو 2018wait... مشاهدة
الكويت : استنفار أمني على الحدود الشمالية للكويت إثر احتجاجات العراق
رابط مختصر

الرباط  – العرب tv  – الكويت  – وكالات  – 

 خلفت الاحتجاجات التي يشهدها جنوبي العراق أصداء واسعة في الكويت، تجلت في استنفار أمني، وتحركات لرئيس الأركان وتحذيرات من قبل نواب اعتبروها أوضاعا “مقلقة” على الحدود الشمالية للبلاد.
وانطلقت الاحتجاجات في مدينة البصرة المحاذية للكويت قبل نحو أسبوع، وما لبثت أن امتدت مساء الجمعة، لتشمل محافظات ذي قار وبابل وكربلاء وميسان والديوانية والنجف، للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل.
وفي وقت سابق من السبت، تفقد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، الحدود الشمالية للبلاد، للوقوف على جاهزية القوات والإجراءات الإحترازية المتخذة من قبل الجيش على وقع الاحتجاجات جنوبي العراق.
جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، اليوم السبت.
وقال بيان الجيش الكويتي إن رئيس الأركان يرافقه عدد من القيادات العسكرية للأجهزة الأمنية في الدولة، قام بزيارة تفقدية للمنطقة الشمالية للبلاد. وأضاف أن “الأحداث الجارية قرب الحدود الشمالية هي شأن داخلي لدولة الجوار وما يقوم به الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ماهو إلا إجراءات احترازية”.
من جهته، قال النائب علي الدقباسي، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن وجود المتظاهرين العراقيين بالقرب من حدودنا يعد أمراً مقلقاً. وأضاف “ثقتنا كاملة في جهازنا الأمني للتعامل مع هذا الملف والشعب الكويتي يدعم وبحزم كل الإجراءات التي تحفظ أمن البلاد والعباد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.