اللجنة الامنية العليا اليمنية تعلن مقتل قيادي “خطير” في تنظيم القاعدة في صنعاء

المغرب
9 مايو 2014wait... مشاهدة
اللجنة الامنية العليا اليمنية تعلن مقتل قيادي “خطير” في تنظيم القاعدة في صنعاء
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –

أعلنت اللجنة الامنية العليا الجمعة مقتل شايف محمد سعيد الشبواني احد قادة تنظيم القاعدة في اليمن يشتبه في تورطه في اعتداءات وخطف اجانب، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في صنعاء ليل الخميس الجمعة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية ، فقد اوضح متحدث باسم اللجنة الامنية العليا في بيان نشرته الوكالة ان الشبواني هو “أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الارهابي وهو مطلوب امنيا واحد العناصر القيادية التي تقوم بالتخطيط والمشاركة في عمليات خطف واغتيالات في العاصمة طالت رجال امن وعدد من الرعايا الاجانب”.
واضاف المتحدث ان قوات الامن تعقبت الشبواني مساء الخميس وحاولت توقيفه في الشارع 45 بالقرب من دار الرئاسة بجنوب صنعاء الا انه فتح النار على الشرطة التي ردت عليه و”نتج عن ذلك مصرعه ومصرع شخص آخر كان برفقته”.
وأكد مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس ان قوات الامن اوقفت ثلاثة اشخاص اخرين كانوا على متن السيارة مع الشبواني، موضحا ان اثنين منهم اصيبا بجروح خلال عملية المطاردة.
من جهة اخرى، افاد مصدر امني ان سفارة السعودية في صنعاء تعرضت مساء الخميس لاطلاق نار.
وقال المصدر لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن هويته “اطلق مسلحون على متن سيارة النار باتجاه حراس السفارة السعودية قبل ان يلوذوا بالفرار”. واضاف ان الهجوم لم يؤد الى ضحايا.
وكانت وزارة الداخلية حذرت من تصعيد الهجمات التي يشنها التنظيم في اليمن بعد الخسائر التي مني بها في جنوب البلاد حيث يقوم الجيش بعملية عسكرية واعلن الخميس انه استعاد السيطرة على مدينة عزان معقل التنظيم في محافظة شبوة الجنوبية.
وعزان من اكبر مدن شبوة وكانت تعد المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة في هذه المحافظة.
وكانت السلطات اعلنت مقتل عدة قياديين في القاعدة منذ اطلاق الحملة ضد التنظيم المتطرف في ابين وشبوة في 29 نيسان/ ابريل، بينهم عدد من الاجانب، لا سيما جزائري وباكستاني وشيشاني واوزبكي وستة سعوديين من القاعدة في المعارك مع الجيش اليمني.

عذراً التعليقات مغلقة