المغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أبي رقراق والمهرجان الدولي لفيلم المرأة ومؤسسات تعليمية بسلا

2018-09-28T09:46:35+01:00
2018-09-28T21:49:29+01:00
24 ساعةسلايدر 1مشاهير
28 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أبي رقراق والمهرجان الدولي لفيلم المرأة ومؤسسات تعليمية بسلا
رابط مختصر

سلا ـ المغرب  – العرب تيفي 

شهدت فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا التي ستنتهي يوم السبت 29 شتنبر 2018 ، حدث التوقيع على اتفاقية شراكة بين جمعية أبي رقراق والمهرجان الدولي لفيلم المرأة ومؤسسات تعليمية بسلا بهدف دعم الثقافة السينمائية.  في إطار التعاون بين جمعية أبي رقراق والمؤسسات التربوية بسلا وبناء على اتفاقية شراكة المبرمة بين  الجمعية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي  والبحث العلمي..
ويهم هذا الاتفاق الأطراف التالية:
ـ جمعيةأبيرقراق؛
ـ المهرجان الدولي لفيلم المرأة؛
ـ مجموعة مدارس لمزيبري؛
ـ مجموعة مدارس النجار؛
ـ مجموعة مدارس أهل  احصين؛
ـ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي  والبحث العلمي ؛
وتتعهد كل الأطراف بموجب هذه الاتفاقية العمل سويا على دمج ثقافة الصورة داخل مؤسساتهم باعتبارها بوابة لولوج ثقافة العصر والحداثة، وبادرة لتهذيب الذوق الفني والجمالي للملتقى، الهدف منها إغناء الرصيد المعرفي للتلاميذ من خلال استثمار المادة الفيلمية وحتهم على الحوار والتفاعل مع المجال السينمائي والسمعي البصري.
ويلتزم كل طرف حسب ما يتوفر لديه مهنيا وفنيا ولوجستيكيا بما يلي:
ـ تخصيص فضاءات للعرض والتنشيط السينمائي والسمعي البصري؛
ـ برمجة أفلام تعتمد على بحوت ميدانية تأخذ بعين الاعتبار النوع في السينما وقادرة على أن تساهم في الرفع من مستوى الملتقى كمشارك في العمل الإبداعي؛
ـ تنظيم دورات تكوينية في مجال السينما والسمعي البصري لفائدة الأساتذة والتلاميذ؛
ـ عقد شراكات تعاون مع فاعلين مؤسساتيين وخواص لهم ارتباط بالمشهد السينمائي والسمعي البصري، وذلك من اجل المساهمة في اغناء هذا المشروع ماليا أو تقنيا     أو خدماتيا لتطويره على الخصوص:
ـ  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛
ـ المركز السينمائي المغربي؛
ـ الخزانة المغربية؛
ـ الجامعة الوطنية للأندية السينمائية؛
ـ جمعية نقاد السينما بالمغرب؛
ـ  المنظمات المهنية في انتاج وتوزيع الأفلام؛
ـ  مجلس جهة الرباطسلاالقنيطرة؛
ـ  مجلس عمالة سلا؛
ـ الجماعة الحضرية لسلا؛
ـ المعاهد الثقافية للسفارات الأجنبية المعتمدة بالمغرب.
وينطلق المشروع في بدايته بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة باعتباره الفضاء الأمثل للتنشيط السينمائي والسمعي البصري، وأيضا بالدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات الموقعة لهذه الاتفاقية كإطار تربوي.
وتضع جمعية أبي رقراق رهن هذا المشروع الفضاءات الثقافية والتربوي التابعة لها، مساهمة منها في التنمية الثقافية والتربوية للمتلقي بسلا..
كما تحدث لجنة تضم في عضويتها ممثلا عن كل طرف، يعهد لها بوضع برنامج سنوي يتضمن، لائحة الأفلام التي تتماشى والمقررات المدرسية، تحديد أماكن العروض والدورات التكوينية، اختيار الطاقم الإداري والفني الذي سيسهر على تنفيذ البرنامج السنوي مع تعيين منسق له، تحديد كل الحاجيات الضرورية لتنفيذ هذا البرنامج وكذا الاتفاق على مساهمة كل طرف موقع على هذه الاتفاقية.
وتلتزم كل مؤسسة بتمكين التلاميذ من المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة، وذلك لحضور عروض الأفلام بالفضاءات المخصصة لها، مناقشة الأفلام، الندوات، وعلى الخصوص ورشةالتربية على الصورة السينمائية والسمعية البصرية“.
كما تتكلف كل مؤسسة بتوفير وسائل التنقل لتلامذتها من وإلى كل الفضاءات المخصصة للأنشطة المعلن عنها في البرنامج العام للمهرجان.
وتعين كل مؤسسة مؤطرين لها للسهر على تتبع حسن سير عملية مشاركة تلامذتها بكل الأنشطة المسطرة من طرف المهرجان الدولي لفيلم المرأة كل دورة.
وتلتزم إدارة المهرجان بتمكين كل مؤسسة من عدد من الوثائق اللازمة لتتبع فعاليات المهرجان يتفق عليها حسب مساهمة كل مؤسسة، على الخصوص حضور حفلي الافتتاح والاختتام (محافظ، دليل المهرجان، البرنامج العام، مختلف الدعوات وبطاقات الاعتماد).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.