المانيا : ارتفاع كبير في حجم التجارة الالكترونية في ألمانيا في العام 2017

24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
26 يناير 2018wait... مشاهدة
المانيا : ارتفاع كبير في حجم التجارة الالكترونية في ألمانيا في العام 2017
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط –

أشار تقرير صادر عن اتحاد التجارة الالكترونية الألماني (bevh) ان حجم التجارة والتسوق عبر الانترنت في ألمانيا قد حقق نموا كبيرا خلال العام المنصرم 2017م بواقع 11% وبلغت قيمة البضائع والسلع التي تم شرائها والاستفادة منها عبر شبكة المعلوماتية الدولية (الانترنت) حوالي 59 مليار يورو، وبهذا الحجم من المبيعات يمكن القول ان كل يورو من ضمن ثمانية يورو من اجمالي إيرادات قطاع تجارة التجزئة في ألمانيا قد تم الحصول علية عبر التسوق بالأنترنت. ويتحسب اتحاد التجارة الالكترونية الألماني أيضا الى ان نسبة النمو المتوقعة لهذا القطاع خلال العام الجاري سوف تقترب من نسبة 9,3%، وقد أتت اغلب إيرادات التسوق عبر الانترنت من بيع الملابس، الأجهزة الالكترونية، اجهزة الكمبيوتر والاحذية والتي شكلت مبيعاتها أكثر من نصف حجم التجارة الالكترونية، كما يزداد الاقبال على شراء الأجهزة المنزلية والاثاث وكذلك المواد الغذائية عبر الانترنت.
بالإضافة الى ذلك بلغ حجم تجارة الطلب بدون الانترنت في العام 2017م 3,7 مليار يورو وكذلك 16 مليار يورو لقطاع الخدمات عبر الانترنت مثل شراء تذاكر الطيران والقطارات وكذلك حجز الرحلات ليبلغ بذلك اجمالي قيمة ما يسمي بالتجارة التفاعلية interaktiven Händel في ألمانيا في العام 2017م أكثر من 78 مليار يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.