المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق على مشروع القانون حول حوادث الشغل

غير مصنف
30 أغسطس 2013wait... مشاهدة
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق على مشروع القانون حول حوادث الشغل
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –    

صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يوم الخميس  29  غشت  2013  بالإجماع، على مشروع رأي مرتبط بمشروع القانون رقم 18.12 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، الذي ينص على إرساء مسطرة إجبارية للصلح بين مقاولة التأمين والضحية، ومراجعة بعض التعويضات، وتكييف المسطرة المدنية، التي تفقد بذلك طابعها الإجباري.
و حسب وكالة الأنباء المغربية فقد سجل المجلس، في إطار أشغال دورته العادية الثلاثين، التي افتتحت بتسليم السلط بين الرئيس السابق للمجلس السيد شكيب بنموسى وخلفه السيد نزار بركة، باهتمام، الأهداف المرسومة للإصلاح، الذي بقي، حسب رأي المجلس، وفيا لروح التعويض المدني على أساس مسؤولية المشغل، دون الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الصحة في العمل وإدماج التعويض في منظومة شاملة للحماية الاجتماعية، معتبرا في الوقت ذاته أن النص المقترح لا يقدم أجوبة صائبة على المشاكل التي يطرحها نظام المخاطر المهنية.
ومن بين أهم التوصيات التي صاغها المجلس في هذا الصدد، ضرورة إدماج الأمراض المهنية في الإصلاح، وإرساء منظومة شاملة مندمجة ومدمجة للمخاطر المهنية والأمن الاجتماعي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.