المجموعة العقارية المغربية الضحى تشارك في بناء 2600 مسكن بمنطقة كوماسي (جنوب أبيدجان)

اقتصاد
9 يناير 2014wait... مشاهدة
المجموعة العقارية المغربية الضحى  تشارك في بناء 2600 مسكن بمنطقة كوماسي (جنوب أبيدجان)
رابط مختصر

الرباط – صحيفة العرب الاقتصادية –

تشارك المجموعة العقارية المغربية الضحى في بناء 2600 مسكن بمنطقة كوماسي (جنوب أبيدجان) وذلك بشراكة مع الشركة الإيفوارية للبناء والتدبير العقاري وبنك أتلانتيك لكوت ديفوار.
وتم التوقيع على اتفاق الشراكة لإنجاز المشروع ، الذي يندرج في إطار البرنامج الرئاسي للسكن، الأربعاء من قبل المدير العام للشركة الإيفوارية للبناء والتدبير العقاري لوكيمان كامارا والرئيس المدير العام لمجموعة الضحى أنس الصفريوي والمدير العام لبنك أتلانتيك لكوت ديفوار.
وسيمكن هذا المشروع، الذي سينجز على مساحة ثلاثة هكتارات، عددا مهما من الإيفواريين من الولوج إلى السكن الاجتماعي والاقتصادي والفاخر. وقد تمكنت الشركة الإيفوارية للبناء والتدبير العقاري خلال سنة 2013 وحدها من بناء حوالي 2000 مسكن وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الرئاسي الخاص بالسكن. ومن المنتظر أن يتم خلال سنة 2014 بناء أزيد من 10 آلاف سكن بدعم من الشركاء الدوليين.
ويعهد للشركة الإيفوارية للبناء والتدبير العقاري، التي تعود ملكيتها للدولة، متابعة سياسة السكن والتعمير بكوت ديفوار. يذكر أن مجموعة الضحى، وهي أول فاعل عقاري، تحتل، ببرامج عقارية تفوق 190 ألف سكن ووعاء عقاري احتياطي يقارب 6 آلاف هكتار، الرتبة الأولى في سوق الإنعاش العقاري بالمغرب.
ومن أجل إنجاز 2600 مسكن بمنطقة كوماسي، سيؤمن بنك أتلانتيك كوت ديفوار، أحد فروع البنك المركزي الشعبي، الشراكة المالية للعملية لدى مجموعة الضحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.