المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام (إل.ه أفيسيون) ستستقر في المغرب

اقتصاد
21 أبريل 2014wait... مشاهدة
المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام (إل.ه أفيسيون) ستستقر في المغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

أعلنت المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام (إل.ه أفيسيون) أنها ستستقر في المغرب عبر فتح عشرة في المائة من رأسمالها لمستثمر صناعي مغربي بقيمة أربعة ملايين أورو.
وأوضح بلاغ للمجموعة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجموعة قررت، بعد قيامها بتسليم أولى طلبياتها سنة 2013 ، فتح عشرة في المائة من رأسمالها بقيمة أربعة ملايين أورو لفائدة المستثمر الصناعي المغربي محسن بناني كريم الذي سيصبح عضوا بالمجلس الاداري للمقاولة الفرنسية.
وسيقوم فرع (إل .ه أفياسيون المغرب)، التي يحوز فيها المستثمر المغربي 49 في المائة، في المعمل الجديد (إل ه 10 إم) بصنع أول طائرة بالكامل بالمغرب بحسب المجموعة الفرنسية التي أضافت أن الشطر الأول من الوحدة الجديدة، التي ستصنع 80 طائرة في السنة، وبإمكانها مضاعفة إنتاجها، تمثل استثمارا بعشرة ملايين أورو، يموله بشكل كامل الشريك المغربي ل( إل . ه أفياسيون).
وتعتبر (إل .ه- 10 إم)، التي ستعرض، لأول مرة في معرض الطيران بمراكش، أول طائرة تتلاءم كلية مع مختلف أنواع البيئات الافريقية .
وتستفيد هذه الطائرة، المخصصة للمراقبة، والتي تعتبر أول طائرة في التاريخ ستصنع في المغرب، من تقنيات التصنيع الحديثة، وبإمكانها أن تستقبل وتدبر أنظمة المراقبة المدنية الأكثر تطورا بحسب المجموعة الفرنسية.

عذراً التعليقات مغلقة