المخرج المغربي هشام العسري يشارك بفيلميه “هايش مايش” و”محبون سعداء” ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

20 سبتمبر 202191 مشاهدة
المخرج المغربي هشام العسري يشارك بفيلميه “هايش مايش” و”محبون سعداء” ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : يشارك المخرج المغربي هشام العسري بفيلميه “هايش مايش” و”محبون سعداء” ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الذي يقام بين 14 و22 أكتوبر المقبل.
واختار منظمو المهرجان الفيلمين المغربين من بين 20 مشروعا، للمشاركة في الدورة الخامسة من منصة الجونة؛ منها 13 مشروعا في مرحلة التطوير، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومشروع ضيف في مرحلة ما بعد الإنتاج، مؤكدين أن “الاختيار تم وفقا لمحتواها وجودتها الفنية وإمكانية تنفيذها ماليا”.
ويشارك فيلم “محبون سعداء” ضمن قائمة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة التطوير. أما فيلم “هايش مايش”، فتم اختياره ضمن قائمة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج.
ويمنح المهرجان جائزة نقدية بقيمة 15 ألف دولار، وشهادة منصة الجونة السينمائية لكل من أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وأفضل مشروع في مرحلة التطوير. كما أن المشاريع المشاركة مؤهلة إلى الفوز بالمنح التي يمولها رعاة وشركاء المهرجان.
وقال انتشال التميمي، مدير المهرجان، إن “منصة الجونة السينمائية تعد، وهي جزء من مهرجان الجونة السينمائي منذ بدايته، إثباتا على التزامنا بدعم صناع السينما المصرية والعربية.. سعداء للغاية بأن المنصة مستمرة في جذب أكثر صانعي الأفلام حماسا في العالم العربي، ونقطة انطلاق محورية لمشاريع الأفلام المميزة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا العام، ستقدم المشاريع الـ20 المختارة إلى المنتجين ومنظمات التمويل والمستثمرين، فضلا عن خبراء صناعة السينما”.
وشدد مدير مهرجان الجونة السينمائي على التزام المهرجان بدعم صناع الأفلام العرب وتوفير الفرص لهم لتعزيز أعمالهم الفنية قيد الإنجاز والسيناريوهات قيد التطوير، بالإضافة إلى منحهم إمكانية الحصول على الدعم المالي من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية، مشيرا إلى أن الأفلام المختارة سابقا في منصة الجونة كانت قد حصلت على الإشادات والجوائز في محافل ومهرجانات السينما عالميا.
من جانبها، قالت الفنانة بشرى رزة، المؤسسة المشاركة ورئيسة العمليات والعلاقات الخارجية للمهرجان، إن “دعم الرؤى الفنية والتفاصيل المالية للمشاريع هي مجرد خطوة على الطريق، من خلال برنامج ورش العمل وحلقات النقاش والمحاضرات.. نهدف إلى تزويد صناع الأفلام الطموحين بجميع الفرص الممكنة لتوسيع آفاقهم وشبكة معارفهم، حتى يتمكنوا من المضي قدما إلى المستوى التالي”.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.