المصري محمد رحمة يفوز بمنصب المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو

العرب تيفي15 فبراير 2020wait... مشاهدة
المصري محمد رحمة يفوز بمنصب المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
بعد منافسة مع 189 متقدما من مختلف دول العالم، نجح المصري محمد رحمة في الفوز بمنصب المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو).
وبفوز رحمة بالمنصب المهم في الإيكاو، يصبح أول عربي من منطقة الشرق الأوسط الذي يتقلّد منصبا رفيعا داخل منظمة الطيران الدولي المدني.
وطوال حياته العملية، تولى رحمة العديد من المناصب المهمة داخل قطاع الطيران المدني في مصر، وعمل في منصب المدير الإقليمي لمنظمة الإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط منذ مارس/آذار 2016، وقبل أن يتولى هذا المنصب عمل مستشارا لوزير الطيران المصري، كما شغل منصب وكيل وزارة الطيران المدني المصري خلال عام 2013.
رحمة الحاصل على ماجستير في علوم الطيران، تدرج في مناصب قيادية داخل مختلف القطاعات بوزارة الطيران المدني، وعمل مديرا لقسم الدعاية والإعلام، ومديرا للاتصالات التسويقية بشركة مصر للطيران، إضافة إلى عمله محاضرا دوليا في مجال الطيران وإدارة الأزمات وعضويته بمجموعة عمل السلامة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي “الإياتا”.
وتقديرا لنجاحه في تولي منصب المدير الإقليمي للإيكاو؛ حرصت وزارة الطيران المدني المصرية على تكريمه نظرا لدوره في تعزيز ريادة مصر في مجال صناعة النقل الجوي والتمثيل المشرف في المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالصناعة.
وتعود أهمية التمثيل المصري للشرق الأوسط في منظمة الإيكاو إلى الدور البارز الذي تقوم به المنظمة على مستوى العالم، ويتشكل مجلسها من 36 دولة تهتم بمجال الطيران والنقل الجوي.
وتعد منظمة الطيران المدني الدولي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تأسست في عام 1944، بهدف تولي إدارة وتنظيم شؤون اتفاقية “شيكاغو” للطيران المدني الدولي.
ويتركز عملها مع مجموعات قطاع الطيران و193 دولة حول العالم في دعم قطاع الطيران المدني، ما يحقق السلامة والكفاءة والاستدامة الاقتصادية والمسؤولية البيئية عبر صناعة النقل الجوي.
ويتخصص مكتب النقل الجوي في تخطيط ومراقبة تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الـ5 لمنظمة الإيكاو المتعلقة بأمن الطيران والتسهيلات والحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية الاقتصادية للنقل الجوي، وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.
المصدرصحيفة العرب تيفي - وكالات
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.