المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  
لا يزال المغاربة يحتلون المرتبة الأولى من حيث عدد العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا إلى غاية شتنبر الماضي.
وكشفت إحصائيات، نشرتها وزارة الشغل والضمان الاجتماعي الإسبانية اليوم الاثنين، أن عدد المغاربة المسجلين في الضمان الاجتماعي إلى غاية متم شتنبر الماضي بلغ 178 ألفا و890 منخرطا.
وأضاف المصدر ذاته أن الإكوادوريين جاءوا في المرتبة الثانية بعد المغاربة بما مجموعه 92 ألفا و812 منخرطا، متبوعين بالصينيين ب 88 ألفا و467 منخرطا، ثم البوليفيين ب75 ألفا و120 منخرطا. وأشار إلى أن عدد العمال الأجانب المسجلين في الضمان الاجتماعي تراجع طفيفا بنسبة 0,7 في المائة، مقارنة مع غشت الماضي، واستقر عددهم في مليون و596 ألفا و286
منخرطا، أي بانكماش بلغ 11 ألفا و323 منخرطا.
وأضاف أن 990 ألفا و840 من المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا، ينحدرون من بلدان من خارج الاتحاد الأوروبي، فيما بلغ عدد المنخرطين من بلدان الاتحاد 605 آلاف و466 شخصا.
وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن كتابة الدولة الإسبانية المكلف بالهجرة، فإن ما مجموعه 880 ألفا و789 مغربيا حصلوا على تصاريح الإقامة بإسبانيا، خلال الربع الأول من السنة الجارية.
وخلص المصدر نفسه إلى أن عدد الأجانب الحاصلين على تصاريح الإقامة بإسبانيا بلغ، خلال الربع الأول من السنة الجارية، 5,46 ملايين شخص، 49,03 في المائة منهم من بلدان الاتحاد الأوروبي، والباقي من بلدان من خارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.