المغرب : أخبار جهوية من جهة سوس ماسة حول جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا

قناة العرب تيفي

24 ساعةالمغرب
29 أبريل 202067 مشاهدة
المغرب : أخبار جهوية من جهة سوس ماسة حول جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - نجيب النجاري
أكادير – المغرب – تم مؤخرا عقد اجتماع عبر تقنية التواصل الشبكي برآسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وبمشاركة رئيس المجلس الجهوي، إبراهيم حافيدي ، وذلك في إطار تتبع مشاريع برنامج التسريع الصناعي الخاص بهذه الجهة.
وحسب الموقع الإلكتروني لجهة سوس ماسة على شبكة الأنترنيت، فإن هذا الاجتماع خصص لمناقشة عرض المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حول تقدم عملية تفعيل اتفاقية الشراكة الخاصة بالتكوين المهني.
وقد شارك في هذا الاجتماع أيضا كل من المندوب الجهوي للتجارة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة.

تارودانت : بلغ مجموع حصص الدعم الغذائي المخصصة لإقليم تارودانت، والممولة من طرف مجلس جهة سوس ماسة في إطار التخفيف من تداعيات جائحة كورونا وما فرضته من حجر صحي على المواطنين، ما مجموعه 15000 حصة.
وعلم لدى مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت أن مختلف الباشويات والدوائر التابعة للإقليم توصلت بالحصص المخصصة لها، حيث قامت بإحالتها على القيادات التابعة لها كي تتولى توزيعها على المستفيدين في مختلف الجماعات الترابية التابعة لنفوذها الإداري.

بيوكرى : تعزز العرض الصحي في المنطقة الجبلية لإقليم اشتوكة ايت باها مؤخرا بتزويد المصلحة الطبية لمستعجلات القرب بمدينة ايت باها بجهاز تقني متطور للتشخيص بواسطة الاشعة، إلى جانب تسليم المصلحة 2000 من الكليشيهات المستعملة في عملية التشخيص.
وقد كلف اقتناء هذا الجهاز مبلغا ماليا قدره 388ألف درهم، تم توفيرها في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي، وبعض الجماعات الترابية، وجمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي المختار السوسي، حيث تندرج هذه المبادرة في إطار حزمة من التدابير التي تم اطلاقها من طرف السلطات الإقليمية في الفترة الأخيرة، والتي تروم تعزيز العرض الصحي، لاسيما لفائدة ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية.
ومن شأن هذه المبادرة أن تساهم بشكل كبير في تقديم خدمات جديدة ونوعية لفائدة ساكنة مركز ايت باها والجماعات الترابية المجاورة، خصوصا وأن عددا من طالبي الخدمات الصحية كانوا ملزمين بقطع مسافات طويلة، وتحمل الأعباء المالية للتنقل الى المراكز والمدن المجاورة بحثا عن خدمات التشخيص والعلاج.
كما تأتي هذه المبادرة في سياق جهود تعزيز صحة القرب في ظل التعبئة الشاملة التي يشهدها إقليم اشتوكة ايت باها للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد والتخفيف من تداعياته.

المصدرقناة العرب تيفي - MAP

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.