المغرب – أمريكا : الشبكة المغربية الأمريكية تنظم النسخة السادسة من يوم المغرب في 22 يوليوز 2021

القمة ستسلط الضوء على استكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي بين المغرب و أمريكا

العرب تيفي
24 ساعةأخبار المغرب
20 يوليو 2021187 مشاهدة
المغرب – أمريكا : الشبكة المغربية الأمريكية تنظم النسخة السادسة من يوم المغرب في 22 يوليوز 2021
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : واشنطن : تحتفل الشبكة المغربية الأمريكية بالنسخة السادسة من يوم المغرب الذي ينظم بشكل سنوي بمجموعة من الأنشطة ستقام في 22 يوليوز 2021.
وسيتم تنظيم هذا الحدث الذي يحمل عنوان “تدارس أفاق الاستثمارات الصغرى ما بعد أزمة كوفيد – 19: الآفاق والتحديات” تزامنا مع جديد هذه السنة بعد الاعتراف بيوم المغرب الذي ينظم سنويا من قبل الشبكة من طرف سلطات العاصمة الأمريكية، واشنطن العاصمة.
وسيجمع هذا المؤتمر قادة الأعمال الأمريكيين مع رواد أعمال مغاربة ومسؤولين حكوميين حسب بيان صحفي مفصل من الشبكة المغربية الأمريكية.
يهدف حدث هذا العام إلى استكشاف فرص الأعمال والشراكات في جنوب المغرب، مثل العيون والداخلة.
وقال محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية ، إن الحدث “ليس سوى خطوة أولى في رحلة طويلة وطموحة تهدف إلى تعزيز مكانة المغرب في الولايات المتحدة”.
وأضاف أن الشبكة لديها خطة مدتها اثني عشر سنة من خلال الاحتفاء كل سنة بإحدى مناطق وجهات المغرب 12 كل سنة.
ستسلط القمة الضوء على النساء والقادة الشباب ومساهماتهم في كل من المجتمعين المغربي والأمريكي واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي… بين البلدين.
وستحتفل مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا أيضا هذه السنة بيوم المغرب وتحديدا يوم 5 نونبر، بعد إقرار ذلك من خلال وثيقة رسمية على شكل اعتراف تقديرا من الأميركيين للجوانب الإيجابية للاقتصاد المغربي واستقراره والعلاقات الطيبة بين شعبي البلدين، بحسب البيان الصحفي.
يستقطب حدث يوم المغرب السنوي العديد من الضيوف المشهورين مثل رواد الأعمال والشخصيات العامة والأكاديميين والمحللين المهتمين بالترويج.
وسبق أن احتفلت الولايات المتحدة والمغرب مؤخرا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عبر تسليط الضوء على علاقتهما القوية من خلال التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة للأسد الإفريقي نسخة 2021 إلى جانب اعتراف إدارة دونالد ترامب كما إدارة بايدن بسيادة المغرب على صحرائه في مسار يدل على تقارب كبير بين المغرب وأمريكا.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.