المغرب : إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية

19 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV  –

قرر مديرو الإعلام ورؤساء التحرير بوكالات الأنباء الإفريقية ، خلال اجتماعهم، اليوم الجمعة بالرباط، إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية (فدياب).
ويهدف هذا المنتدى، الذي تم إنشاؤه في ختام أشغال المنتدى الأول لمديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية، المنعقد ما بين 17 و19 أكتوبر الجاري حول موضوع “تحديات تسيير قاعة التحرير”، إلى تعزيز تبادل التجارب والمعطيات وتقاسم المهارات بين أعضائه في شتى الميادين ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال الإعلام والتكوين والوسائط المتعددة.
كما يسعى هذا المنتدى، عضو الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، إلى تنظيم ندوات وحلقيات موضوعاتية تحت إشراف الفيدرالية وبشراكة مع منظمات ومؤسسات على المستوى الإفريقي والدولي.
ويطمح هذا المنتدى أيضا إلى أن يصبح قوة اقتراحية للمساهمة في إشعاع الوكالات أعضاء الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) ، وذلك من أجل المساهمة في تطوير تداول المعلومة.
وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المنتدى إلى المشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات المنظمة على المستوى الإفريقي وكذا الدولي ، وإعداد دراسات في ميدان الصحافة والإعلام سواء بطلب من(فابا) أو من أحد أعضائها وشركائها.
ويمارس منتدى (فدياب) عمله بفضل الدعم الحيوي لأعضائه الذين يقدمون دعمهم وخبراتهم له، كما يستفيد المنتدى، عند الضرورة، من دعم خبراء أو منظمات لا تنممي له.
وانتخب أعضاء المنتدى، لهذا الغرض، لجنة مكلفة بالتنسيق والتواصل.
وجاء الإعلان عن إحداث هذا المنتدى، بعد ثلاثة أيام من الأشغال المكثفة للمنتدى الأول من نوعه المنظم من طرف (فابا) والتي تمحورت حول عدد من المواضيع، لاسيما “آنية الخبر”، و”استعمال شبكات التواصل الاجتماعي”، و”رقمنة الإنتاج”، و”البرمجة التحريرية”، و”التحقق من الأخبار”، و”التحفيز والتقييم”.
وستتم مناقشة جميع هذه المواضيع في إطار عدد من الورشات، وذلك من طرف ثلة من الصحفيين والمسؤولين، وكذا مديري الإعلام بعدد من وكالات الأنباء الإفريقية والدولية ووسائل إعلام أخرى (صحف، مواقع الكترونية، مجلات…).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.