المغرب : إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير تعرض 10 افلام في 7 جماعات ترابية بجهة سوس ماسة

24 ساعةالمغربسلايدر 1مشاهير
29 مايو 2019wait... مشاهدة
المغرب  : إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير تعرض 10 افلام في 7 جماعات ترابية بجهة سوس ماسة
رابط مختصر

العرب TV –  الرباط 

تشهد سبع جماعات ترابية ، موزعة على مختلف أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة ، عرض 10 أفلام طويلة وقصيرة ، مغربية وأفريقية ، وذلك في إطار الأنشطة الممهدة للدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير “فيدا دوك” التي ستنظم من 18 إلى 22 يونيو القادم.
وذكر بلاغ ل “جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري” ، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدولية ، أن هذه العروض السينمائية ستشمل الجماعات الترابية ” ماسة “، و “أقا إيغان “، و”تالوين”، و”إيمولاس”، و”أربعاء الساحل ” ، و”بيوكرا” و”تيميرسيت”.
وأضاف البلاغ أن هذه العروض السينمائية ، التي سيتم بثها بتنسيق مع جمعيات تنشط في الجماعات الترابية المعنية ، تم اختيارها ضمن مجموعة الأفلام المبرمجة في إطار دورة 2019 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير ، أو أنها سبق عرضها خلال الدورات السابقة لهذا المهرجان.
وموازاة مع هذه العروض السينمائية ، قررت “جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري” تنظيم حملة تحسيسية للتوعية بفائدة القراءة والكتابة بواسطة المكتبة المتنقلة ل”مؤسسة هبة” ، وكذا من خلال مبادرة الواقع الافتراضي باستعمال خوذات المشاهدة للمعهد الفرنسي بالمغرب.
يذكر أن البرنامج الثقافي الممهد لفعاليات الدورة 11 لمهرجان “فيدادود”، يجري تنفيذه بدعم وتنسيق من طرف مجموعة من شركاء الجمعية المنظمة في مقدمتهم قطب الحكامة بالسفارة الفرنسية في المغرب ، “ومؤسسة رونو”، و”جمعية هجرة وتنمية “، إضافة إلى ذوي حقوق الأفلام ، وخاصة “جمعية سينما وذاكرة ” ، و”جمعية كاينة سينما ” ( أفلام ورشة بجاية للأفلام السينمائية )، وخزانة الأفلام الإفريقية ( ذاكرة مهرجان فيسباكو 69) “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.