المغرب : إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكشف عن هوية أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ18

5 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكشف عن هوية أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ18
رابط مختصر

الرباط  – (العرب تيفي ) – كشف منظمو المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن هوية أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ18 التي ستجري بين 29 نونبر و7 دجنبر 2019.
وأسندت رئاسة لجنة التحكيم هذه السنة، للممثلة والمنتجة الاسكتلندية تيلدا سوينتون، التي ستكون محاطة بثماني شخصيات ذات صيت عالمي، تمثل مختلف التعابير السينمائية العالمية، حسب المنظمين.
وستعهد إلى الأعضاء التسعة مهمة الفصل بين 14 فيلما في المسابقة الرسمية وتوزيع مختلف جوائز المهرجان، وعلى رأسها النجمة الذهبية 2019 التي تتوج أفضل شريط في المسابقة.
ومن بين أعضاء لجنة التحكيم التسعة، هناك أربع نساء، فإلى جانب تيلدا سوينتون، رئيسة اللجنة، هناك المخرجة الفرنسية ربيكا زلوطوفسكي، والمخرجة البريطانية أندريا أرنولد، فضلا عن الممثلة الفرنسية – الإيطالية كيارا ماستروياني.
وتضم لجنة تحكيم الدورة 18 كذلك المخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيليو، والممثل السويدي مايكل بيرسبراند، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج الأسترالي ديفيد ميتشود، والمخرج المغربي علي الصافي.
وقال المنظمون إن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة ينحدرون من ثمانية بلدان مختلفة تمثل القارات الخمس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.