المغرب : إعطاء الانطلاقة الرسمية لأول منصة رقمية مخصصة للتسويق الترابي وتشجيع الاستثمار بجهة العيون

13 أكتوبر 202193 مشاهدة
المغرب :  إعطاء الانطلاقة الرسمية لأول منصة رقمية مخصصة للتسويق الترابي وتشجيع الاستثمار بجهة العيون
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – العيون – جنوب المغرب : في إطار مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية بالعيون”، أول مشروع اقتصادي ممول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية )ميبي (MEPI –والذي يشرف على إنجازه مكتب الدراسات الأمريكي JE Austin Associates ، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء تحت إشراف ولاية الجهة، نظم يومه الأربعاء 13 أكتوبر 2021 ، حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لأول منصة رقمية مخصصة للتسويق الترابي وتشجيع الاستثمار بالعيون. “Laayouneconnect.com”
وبحسب بلاغ المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون ، توصل موقع “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ، فان هذه المنصة الرقمية التي أشرف على إنجازها مكتب الدراسات الدولي JE Austin Associates، الذي يوجد مقره بواشنطن ، تهدف إلى التعريف بمؤهلات العيون والتسويق الترابي للجهة، وذلك عبر تسهيل فرص الشراكات، وB2B، والتعاون الاقتصادي على الصعيدين الوطني والدولي، وجلب الاستثمار في القطاعات المنتجة الرئيسية كالزراعات التسويقية، والصيد البحري، وتربية الاحياء المائية، والطاقات المتجددة، والسياحة، والخدمات اللوجستيكية.
وأضاف البلاغ ذاته أن المنصة الرقمية“www.laayouneconnect.com” ستسهر على الربط بين مقاولات القطاع الخاص بالجهة والمستثمرين المغاربة والأجانب، وذلك من خلال محرك للبحث يسمح بإيجاد وتحديد الموقع الجغرافي للمقاولات حسب قطاعات نشاطها ومراكز اهتمامها (فتح رأس مال المقاولة لمستثمر آخر، إنشاء Joint-Venture مع مقاولة أخرى، البحث عن مزودين، البحث عن زبناء، إلخ.(. علما أنه من المنتظر تنظيم مجموعة من الأنشطة خلال الأشهر المقبلة تخص الترويج للمنصة ولقاءات عمل .“B2B”
حفل التوقيع ترأسه السيد محمد جعيفر، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، والسيد تايلور جوينر، المدير الجهوي لمبادرة الشراكة الشرق أوسطية (U.S.-Middle East Partnership Initiative – MEPI) بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، وذلك بمشاركة رؤساء بعظ المصالح الخارجية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.