المغرب : اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ووكالة التنمية الرقمية لتنزيل مجموعة من التطبيقات المشتركة

15 مايو 202161 مشاهدة
المغرب :  اتفاقية شراكة بين جماعة فاس ووكالة التنمية الرقمية لتنزيل مجموعة من التطبيقات المشتركة
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : وافقت جماعة فاس خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي، على اتفاقية شراكة مع وكالة التنمية الرقمية تروم تحديد شروط وسبل الشراكة والتعاون بين الطرفين في تنزيل مجموعة من التطبيقات المشتركة على مستوى إدارة مجلس الجماعة ومجالس المقاطعات.
وتشمل مجالات ومحاور اتفاقية الشراكة، تنزيل أربع تطبيقات على مراحل تهم أساسا تدبير المراسلات الإدارية، وتدبير المواعيد وفق حاجيات وخصوصيات الإدارة الجماعية، وتدبير المخازن، وتنزيل التطبيقات وملاءمتها وفق حاجيات ومكونات الإدارة الجماعية، وتوفير التكوين والمواكبة، وضمان جودة الخدمة المقدمة عبر استخدام التطبيقات، وتوفير الدعم والمواكبة اللازمة للتنزيل والتشغيل السليمين للتطبيقات.
وبموجب اتفاقية الشراكة، تلتزم وكالة التنمية الرقمية التي تعتبر فاعلا أساسيا ومساهما رائدا في مصاحبة مؤسسات الدولة في مجالات التنمية الرقمية، بمواكبة إدارة مجلس الجماعة أثناء إنشاء آليات تنزيل التطبيقات والقيام بإعداد التطبيقات حسب خصوصيات وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير التكوين للموظفين المعينين لمواكبة تنزيل التطبيقات.
كما تلتزم جماعة فاس بتنزيل التجربة النوعية بالجماعة والمقاطعات، وضمان إدارة التطبيقات والمساعدة التقنية والوظيفية داخل الإدارة المعنية، وتجميع وتركيز الطلبات، والتحقق من حسن سير الاختبارات المتعلقة بتصحيح الاختلالات والتطورات، وتحسيس مستعملي التطبيقات بضرورة الحرص على احترام معايير السرية خاصة فيما يتعلق بحماية المعلومات المتعلقة بمستعمليها.
وتأتي اتفاقية الشراكة اعتبارا لما يقدمه التحول الرقمي من حلول تساهم في تسريع وتيرة معالجة الملفات وتقديم الخدمات للمرتفقين بالشفافية والجودة المطلوبة، وووعيا من جماعة فاس ووكالة التنمية الرقمية بأن مجال التحول الرقمي يتطور بسرعة كبيرة تستلزم تسريعا في الأداء ومواكبة مستمرة وتنسيقا وثيقا، مما يتطلب العمل على تكثيف الشراكات لتطوير مشاريع رقمية ذات أثر ملموس على الحياة اليومية للمواطن.
كما تندرج اتفاقية الشراكة في إطار تفعيل مقتضيات القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وتكريسا لما تحقق من نتائج مهمة في تقديم الخدمات الرقمية في مجالات الرخص والوثائق الإدارية والتعمير.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.