المغرب : اختتام مهرجان الرشيدية السينمائي بفوز فيلم “الصفحة 81″ و”ضامة سراغنة” بالجائزة الكبرى

2021-11-21T21:45:03+01:00
2021-11-21T21:45:45+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
21 نوفمبر 202155 مشاهدة
المغرب : اختتام مهرجان الرشيدية السينمائي بفوز فيلم “الصفحة 81″ و”ضامة سراغنة” بالجائزة الكبرى
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط :
فاز الشريط السينمائي “الصفحة 81” للمخرج رشيد الهزمير والشريط الوثائقي “ضامة سراغنة” للمخرجة صفاء بندهيبا، بالجائزة الكبرى للدورة ال11 لمهرجان الرشيدية السينمائي الذي اختتمت فعالياته مساء السبت.
وفاز فيلم “عودة الندم” لمخرجه أيوب بودادي بجائزة صنف الفيلم الروائي القصير، وعادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم “عطر” لمخرجه الحسين شاني، في حين فاز فيلم “الفيلسوف” للمخرج عبد اللطيف فضيل بجائزة أحسن سيناريو.
وفيما يتعلق بصنف الأفلام الوثائقية، فقد منحت جائزة التحكيم مناصفة بين فيلم “سياب” لدنيا لعوينة، وفيلم “86 يوم” للمخرجين حسن معناني ومراد خلو، في حين عادت جائزة الإخراج للوثائقي “غاية” لهناء هويدر.
واحتفت الدورة الحادية عشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي، الذي نظمته جمعية القبس للسينما والثقافة (على مدى أربعة أيام)، بمشاركة ممثلين ومخرجين ونقاد سينمائيين وباحثين، بالتجارب السينمائية المغربية الغنية والمتنوعة.
وتضمنت فعاليات هذه الدورة، التي نظمت تحت شعار “السينما للرقي بالوعي الفني”، برنامجا غنيا ومتنوعا، حيث نظمت ورشات تكوينية وندوة علمية وقدمت عروض سينمائية متنوعة.
وتم خلال هذه الدورة تكريم عدد من الفنانين، من بينهم المخرج علي الصافي، أحد السينمائيين المبدعين بالمغرب، والفنان المتخصص في الأفلام الوثائقية، والممثلين محمد الرزين وحميد نجاح على تجربتهما السينمائية الغنية.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.