المغرب : اغنية حسانية تتغنى بتجربة محمد الاعرج وزير الثقافة الأسبق وهو يخوض غمار الانتخابات التشريعية

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
6 سبتمبر 2021141 مشاهدة
المغرب : اغنية حسانية تتغنى بتجربة محمد الاعرج وزير الثقافة الأسبق وهو يخوض غمار الانتخابات التشريعية
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : أصدر عدد من الفنايين والشعراء من الأقاليم الصحراوية أغاني حسانية عصرية تتغنى باهم إنجازات الوزير الأسبق للثقافة الدكتور محمد الأعرج ورعايته للثقافة الحسانية وما قدمه من خدمات جليلة من أجل الرقي بالثقافة للمغربية في مختلف مجالاتها خدمة للوطن وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية.
هذه المبادرة قام بها الفنانون الحسانيون لدعم الاعرج الذي ترشح لانتخاب أعضاء مجلس النواب في دائرة الحسيمة مسقط رأسه التي سبق أن مثلها في البرلمان.
يذكر ان مرحلة تسيير وزارة الثقافة من طرف الدكتور محمد الاعرج تميزت بالعديد من الانجازات والمكتسبات الثقافية، من اهمها قراره باستئناف صدور المجلات الثقافية التي توقفت على عهد من سبقوه لعدة سنوات ك”المناهل” والثقافة المغربية” و”الفنون”، بالإضافة إلى اطلاق مجلة “اقرأ” الخاصة بالأطفال واليافعين، فضلا عن وقف النهب الذي كانت تتعرض له مداخيل المواقع الأثرية، مما وفر للوزارة في سنة واحدة مبالغ محترمة ظلت لعقود تذهب إلى جيوب لصوص المال العام، كما تميز بانفتاحه على كل الحساسيات الثقافية والفنية وتشجيع كل المشاريع المبتكرة والجدية.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.