المغرب : افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الأول للسينما بتازة بتكريم شخصيات من المدينة

2018-07-25T12:26:11+01:00
2018-07-25T12:26:34+01:00
24 ساعةسلايدر 1مشاهير
25 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب  : افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الأول للسينما بتازة بتكريم شخصيات من المدينة
رابط مختصر

تازة – شرق المغرب  – العرب tv – 

أكد السيد محمد بلغوات، مديرالمهرجان الدولي الأول للسينما بتازة ،أن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه ، يهدف إلى خلق ثقافة سينمائية ودينامية ثقافية، من خلال لقاءات تكوينية ونقاشات وعرض أفلام مغربية، مؤكدا ، أن مهرجان تازة للسينما يعد بديلا لانعدام قاعات السينما في المدينة .
وأوضح السيد بلغوات، خلال حفل افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الأول للسينما بتازة ، الدي تنظمه جمعية مهرجان تازة الدولي للسينما، و بشراكة مع مديرية الجماعات المحلية وعمالة تازة والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي ، بحضور السيد عامل الإقليم والسلطات المحلية والسادة المنتخبين ، أن مهرجان تازة يطمح، أيضا، إلى تعزيز الثقافة السينمائية وثقافة الصورة، وأن هذه التظاهرة تتميز عن باقي المهرجانات ب”ثقافة التنوع”، مبرزا أن “الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها تجسد هذا التنوع والتعددية والاختلاف”.
من جانبه، قال رئيس جمعية مهرجان تازة الدولي للسينما، قويدر بناني، إن هذه الدورة مخصصة بشكل خاص للأعمال السينمائية الوطنية، مشيرا إلى أن عرض الأفلام سيتم في عشر مقاطعات تابعة للمدينة.وأبرز السيد قويدر بناني ، أن المهرجان ، يهدف الى المساهمة في التنشيط الثقافي والفني والسياحي لساكنة متعطشة للفن السابع والثقافة .
وتم خلال الجلسة الإفتتاحية للمهرجان عرض فيلمي “البحث عن السلطة المفقودة” لمحمد عهد بنسودة و”كورصة” لعبد الله فركوس، بالإضافة إلى تكريم شخصيات من مدينة تازة تقديرا لمساهمتها في التنمية الاجتماعية والثقافية بها.
وبخصوص برنامج مهرجان تازة الدولي للسينما، ، الذي يعرف حضورومشاركة ممثلين وسينمائيين ومحترفين ونقاد، من بينهم بوشرى أهريش ومجيدة بنكيران ومحمد الجم وهشام بهلول وعزالعرب الكغاط ، مجموعة من الأنشطة أهمها لقاءات سيتم من خلالها مناقشة الأفلام المعروضة، وورشات موضوعاتية ولقاءات مع عدة ممثلين ومخرجين .
مهرجان تازة الدولي للسينما في دورته الأولى يتضمن أيضا معرضا مخصصا للمخطوطات التاريخية حول العلاقات بين مدينة تازة وسكان الصحراء، ومحاضرة حول أصول المدينة وإمكانيات جذب الإستثمار في المجال السمعي البصري والسينمائي، وعرض مجموعة من الأفلام السينمائية في فضاءات عمومية وجماعات قروية تابعة لإقليم تازة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.