المغرب : افتتاح فعاليات مهرجان القيثارة بمدينة طرفاية بتكريم الفنانين منصور السويح و محمود الخراشي

2021-11-29T22:15:19+01:00
2021-11-29T22:17:54+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
29 نوفمبر 2021195 مشاهدة
المغرب : افتتاح فعاليات مهرجان القيثارة بمدينة طرفاية بتكريم الفنانين منصور السويح و محمود الخراشي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : احتضن المركز الثقافي بطرفاية مساء يوم 28نونبر 2021 افتتاح فعاليات مهرجان القيثارة الاول تحت شعار انامل السلام الذي تنظمه جمعية مدينتي احتفالا باليوم الدولي للمتوسط .
ووفق بلاغ المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه فقد تناول الكلمة مدير المركز الثقافي معربا عن الترحاب بالحضور وبالمبادرات المدنية التي تخدم الشأن الثقافي بشكل عام ، وأثنى على جمعية مدينتي التي تطالعنا كل مرة بمبادرة ابداعية ، خاصة في هذا اليوم الدولي في إطار التوجه الجديد للدول المطلة على ضفتي البحر الابيض المتوسط نشرا وحفاظا عل القيم الانسانية النبيلة في ابعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
من جانبه تناول رئيس جمعية مدينتي كلمة بين فيها الأهداف من تنظيم هذا الاحتفال الذي اعتبره رمزيا في هذه النسخة معربا عن عزم الجمعية تنظيم نسخة لاحقة من مهرجان القيثارة تكون اكثر حبكا وتنظيما ، شاكرا للمديرية الجهوية للثقافة في شخص المركز الثقافي بطرفاية احتضان هذه الفعاليات وكان الحضور لافتا من قبل الجمهور الذي اكتظت به قاعة العروض التابعة للمركز الثقافي ، أتحفته فرق موسيقية بوصلات من مختلف الالوان الموسيقية ومعزوفات القيثارة العصرية والتقليدية تحت تصفيقات وصغير الجمهور المتدفق حماسا ونشاطا من مختلف الفئات العمرية من الجنسين .
وقبل اختتام فعاليات حفل الافتتاح تم تكريم اثنين من قيدومي الموسيقيين الشباب بطرفابة ويتعلق الامر بالفنان منصور السويح والفنان محمود الخراشي و أسدل الستار على تمام على نغمات موسيقية صاخبة تقليدية وعصرية
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.