المغرب : اقليم تنغير يشهد مظاهرات نسائية بسبب الارتفاع الصاروخي لتسعيرة النقل العمومي

20 سبتمبر 202183 مشاهدة
المغرب : اقليم تنغير يشهد مظاهرات نسائية بسبب الارتفاع الصاروخي لتسعيرة النقل العمومي
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : ثم صباح اليوم الاثنين 20/09/2021 بمقر عمالة تنغير اجتماعا جمع كل من المصالح الإدارية والأمنية المعنية بقطاع النقل إلى جانب ممثلي النقابات المهنية الممثلة للقطاع.
و أفادت مصادر من عين المكان أن هذا الاجتماع ياتي بعد مظاهرات واحتجاجات نساء الجماعتين الترابيتين تودغى العليا والسفلى التابعتين لإقليم تنغير، تنديدا بارتفاع تسعيرة النقل العمومي .
ويذكر أن الاجتماع مر في ظروف اتسمت بالوضوح، وعرف نقاشا مسؤولا ومثمرا، حيث أدان الجميع كل أنواع الزيادات غير القانونية التي تمس القدرة الشرائية للمواطن.
واوضحت المصادر ذاتها أن ممثلي القطاع المهني أبانت على روح المواطنة في هذه الظرفية المتسمة بحالة الطوارئ وضرورة الاستمرار في اتخاذ التدابير الاحترازية إلى غاية الإعلان عن تخفيفها تبعا لتراجع المؤشرات الوبائية التي تعتبر مؤشرا مشجعا على المستوى الاقليمي.
وأضافت المصادر ذاتها أن أطراف الاجتماع اتفقت  على ضرورة عدم المس بالقدرة الشرائية للمواطن مع الحفاظ على هامش الربح بالنسبة للمهنيين الذي يمكنهم من الاستمرارية في تقديم خدمات النقل مع الحفاظ على الأمن والسكينة بالإقليم.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.