المغرب : التعاضدية العامة للتربية الوطنية تساهم ماديا في الصندوق الخاص بتدبير وباء كورونا

• التعاضدية تواصل معالجة ملفات المرض لتمكين المؤمنين خاصة ذوي الأمراض المزمنة

2020-04-01T20:25:24+01:00
2020-04-01T20:32:37+01:00
24 ساعةالمغرب
العرب تيفي1 أبريل 2020wait... مشاهدة
المغرب : التعاضدية العامة للتربية الوطنية تساهم ماديا في الصندوق الخاص بتدبير وباء كورونا
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
الدارالبيضاء – المغرب – توصلت “قناة العرب تيفي المغربية” ، هذا اليوم ، ببلاغ صحافي من ، التعاضدية العامة للتربية الوطنية ،التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل ، تعلن فيه انخراطها الفعلي ، بكافة أطرها وأطبائها ومستخدماتها التام في المساهمة التضامنية في الحساب الخاص بمكافحة جائحة وباء كورونا من خلال تحويل يتعلق بأجرة ثلاثة أيام من الراتب الشهري لعموم أطرها و أطبائها ومستخدماتها و مستخدميها ، خصوصا في هذه الظروف العصيبة التي يجتازها المغرب بكل مكوناته جراء تفشي فيروس كورونا المستجد 
كما تثمن التعاضدية مجهودات السلطات المغربية بمختلف أجهزتها ،التي تقوم بواجبها الوطني ،
وفي ما يلي ننشر نص البلاغ كما توصلنا به .
-بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص إحداث صندوق خاص بتدبير وباء كورونا الرامية إلى المساهمة في تغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية بالمغرب ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة ؛
و في إطار المبادرات الحكومية المنسجمة مع روح دستور المملكة والهادفة إلى تحقيق التكافل و التعاضد والتضامن الوطني.
و بتوجيه من السيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية ،تعلن هذه الأخيرة بكافة أطرها و أطبائها ومستخدماتها و مستخدميها انخراطهم التام في المساهمة التضامنية في الحساب الخاص بمكافحة جائحة وباء كورونا من خلال تحويل يتعلق بأجرة ثلاثة أيام من الراتب الشهري لعموم أطرها و أطبائها ومستخدماتها و مستخدميها.
و إذ تثمن التعاضدية التجاوب الفعال لكل أطرها و مستخدماتها و مستخدميها من خلال التعبير عن رغبتهم بالمساهمة في تمويل الصندوق أعلاه ،تفعيلا لروح المسؤولية الوطنية و روح التعاضد الذي تنبي أسسه على مبدأ التضامن و التآزر و التكافل ،معبرة في نفس الوقت عن التلاحم الوطني بين كافة مكونات المجتمع المغربي و مؤسساته التي تشيع روح الأمل فيما بين كل المتعاضدين للتصدي لوباء “كوفيد 19 ” والتخفيف من آثاره على الفئات المتضررة.
كما أنه و في هذه الظرفية الاستثنائية تؤكد التعاضدية على مواصلة تقديم خدماتها انطلاقا من :
• مواصلة معالجة ملفات المرض لتمكين المؤمنين خاصة ذوي الأمراض المزمنة و المكلفة من التوصل بتعويضاتهم و لتمكين منتجي العلاجات من الاستمرار في تقديم مختلف الخدمات الصحية.
• مواصلة أداء التعويضات للمؤمنين.
و عليه فإن التعاضدية العامة للتربية الوطنية تحيي كل منخرطاتها و منخرطيها على تفاعلهم وانخراطهم الايجابي في المجهود الوطني ،و تفهمم لهذه الظرفية الاستثنائية ،و تدعوهم إلى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية الوقائية حماية لهم و لأسرهم.

– عن أطر وأطباء و مستخدمات و مستخدمي التعاضدية

المصدرقناة العرب تيفي المغربية
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.