المغرب : الجامعة الخاصة لفاس تطلق أسبوع مهن المهندس من 24 إلى 29 ماي الجاري

26 مايو 202151 مشاهدة
المغرب :  الجامعة الخاصة لفاس تطلق أسبوع مهن المهندس من 24 إلى 29 ماي الجاري
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : أعطت الجامعة الخاصة لفاسUPF انطلاقة النسخة الأولى ل”أسبوع مهن المهندس” الذي يقام في الفترة من 24 إلى 29 ماي الجاري.
وذكر بيان صحفي للمنظمين، أن هذا الحدث الذي يستمر ستة أيام سيكرم المهندس الذي يعد اليوم لاعبا اقتصاديا رائدا وسيقدم الجوانب المتعددة لمهن المهندس.
ففي مواجهة التحديات الحالية ، سواء كانت بشرية أو بيئية أو تقنية أو معلوماتية، يضطلع المهندسون بدور أساسي في النهوض بمهن الهندسة في بلادنا، والإسهام في ضمان فرض الشغل والانخراط في طريق الإبتكار وريادة الأعمال.
ويتعلق الأمر أيضا بتقوية الشعور بالانتماء إلى هيئة مهنية ملتزمة بالتنمية الاقتصادية والابتكار البيداغوجي.
وتطرق اليوم الافتتاحي لهذا الأسبوع لمسألة مكانة العلوم والتكنولوجيا في المجتمع في عصر الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية. وشهد تدخل العديد من الشركاء (جمعيات مهن المهندس والباحثين والمهندسين).
وستقام مسابقات موضوعاتية على مدار الأسبوع وهي مفتوحة في وجه الطلبة المهندسين من جميع أنحاء المغرب وذلك من مدارس الهندسة الأخرى والجامعة الخاصة لفاس بهدف تعزيز الانفتاح والتواصل.
وسيختتم أسبوع مهن المهندس يوم السبت 29 ماي الجاري حيث سيتم تنظيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.
وسيكرم هذا الحفل أولئك الذين قدموا مساهمة كبيرة في المجال الذي اختاروه. وستتوج الجامعة الخاصة لفاس الخريجين الأوائل بشهادات معترف بها من قبل الدولة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.