المغرب : الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال تطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق لمحاسبة المتورطين في الاعتداء الشنيع على طاقم قناة الأمازيغية

الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال تستنكربشدة شطط ممثل السلطة بتيفلت لاعتدائه صحبة أعوانه على طاقم القناة الأمازيغية

2020-05-07T14:37:35+01:00
2020-05-07T14:38:41+01:00
24 ساعةإعلام
7 مايو 202068 مشاهدة
المغرب : الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال تطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق لمحاسبة المتورطين في الاعتداء الشنيع على طاقم قناة الأمازيغية
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – طالبت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال ، بفتح تحقيق نزيه في الاعتداء الشنيع ، الدي تعرض له طاقم القناة الأمازيغية بمدينة تيفلت ، المتكون من الزميلة سعاد واصف ومحمد أبو الجهال. من طرف ممثل السلطة وأعوانه ما اعتبرته شطط لممثل السلطة بتيفلت. واعتدائه، صحبة أعوانه على طاقم القناة الأمازيغية، المتكون من الزميلة سعاد واصف ومحمد أبو الجهال.
وأكدت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بلاغها على تضامنها مع عضوي الطاقم الصحافي، ومن خلالهما مع كافة أطرو شغيلة القناة الأمازيغية.
وفي هذا السياق أشادت الجامعة عاليا بأداء وتفاني كل الفرق الصحافية والإعلامية التابعة للقطب العمومي، و قناة ميدي1تي في، و الإذاعات العمومية و الخاصة، و للصحف الوطنية والمواقع الإلكترونية.
وطالبت الجامعة بضرورة التدخل العاجل والحاسم لوزير الداخلية، لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء الشنيع، وإعطاء توجيهاته لمختلف ممثلي السلطة في مختلف ربوع المملكة للعمل على احترام القانون وتسهيل مهام الأطقم الصحفية المرئية، والمسموعة والمكتوبة، والالكترونية ، في توفير المعلومات والأخبار للمواطنين، وبكل شفافية.
كما طالبت الجامعة كذلك ، من الرئيس المدير العام للقطب السمعي البصري العمومي بالعمل مع السلطات والمسؤولين المعنيين على عدم تكرار مثل هذه المجزرة في حق حرية الصحافة والتعبير، وعلى حماية أطقم قنوات القطب العمومي قاطبة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.