المغرب : الجمعية المغربية لطب المستعجلات تنظم مؤتمرها الدولي الثاني لطب المستعجلات

16 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : الجمعية المغربية لطب المستعجلات  تنظم مؤتمرها الدولي الثاني لطب المستعجلات
رابط مختصر

الرباط – العرب TV  – 

تنظم الجمعية المغربية لطب المستعجلات مؤتمرها الدولي الثاني يومي 19 و20 أكتوبر الجاري بالرباط، حول موضوع “أساسيات الطب الاستعجالي”.
وأوضح المنظمون في بلاغ أن اللقاء الذي سينظم بشكل متزامن مع الأيام العلمية الـ12 لخدمة المستعجلات الطبية الجراحية بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط، واليوم العلمي الأول لطب المستعجلات بمستشفى الشيخ خليفة، يعرف مشاركة أطباء متخصصين ينحدرون من المغرب وتونس وإسبانيا وفرنسا والسنغال.
ويتميز المؤتمر بتكريم شخصيتين بارزتين في المجال ويتعلق الأمر بكل من البروفيسورين أحمد صبيحي ومحمد العثماني اعترافا بإسهاماتهما ومسارهما المهني، في مجال الطب العام وطب التخدير وطب الإنعاش وطب الطوارئ على الخصوص.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشات حول عدد من المواضيع المرتبطة بطب المستعجلات، خاصة المراقبة والتكفل بالأطفال ضحايا الحروق ومدى خطورة فرط الأوكسجين على المرضى وأمراض الجلطات الدموية.
وتهدف الجمعية المغربية لطب المستعجلات إلى تطوير وتلقين المعارف العلمية والمهنية، في كافة مجالات ممارسة طب المستعجلات فضلا عن الارتقاء بالبحث في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.