المغرب : الرباط تنظم المهرجان الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي في دورته الأولى

2018-07-07T13:27:52+01:00
2018-07-07T13:29:25+01:00
24 ساعةإعلامسلايدر 1
7 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب  : الرباط  تنظم المهرجان الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي في دورته الأولى
رابط مختصر

الرباط – العرب tv   – 

أعلن منظمو المهرجان الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي، أمس الجمعة بالرباط، عن تنظيم النسخة الأولى من المهرجان ، تحت شعار “الرباط، مدينة الأنوار” بمشاركة مصورين فوتوغرافيين من أوروبا وإفريقيا وآسيا. وأوضح مدير المهرجان ورئيس الجمعية المغربية للصورة، السيد ادريس القري، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم هذا الحدث، أن المهرجان الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي، المنظم من طرف الجمعية المغربية للصورة، يروم إلى تشجيع فن التصوير الفوتوغرافي على المستوى الوطني والتعريف بمدينة الرباط والمغرب عبر العالم، من خلال مشاركة عدة مصورين يتمتعون بصيت عالمي، وبرمجة عدة أنشطة ضمنها معارض، و” ماستر كلاس” وزيارات لمدينة الرباط.
وأشار السيد القري إلى أن هدف الجمعية هو جعل المهرجان جزءا لا يتجزأ من هوية مدينة الرباط والمملكة المغربية، مضيفا أن الصين ستكون ضيف شرف هذه النسخة الأولى، التي تهدف كذلك إلى تخليد الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين بكين والرباط. وأبرز مدير المهرجان في هذا السياق أن وفدا صينيا مهما سيشارك في هذا الحدث.
وسيشارك كذلك في هذه النسخة الأولى عدة مصورين مرموقين ضمنهم الفنان البريطاني جون لاو، والمصور الصيني زهو ميشينغ، والمصري أيمن لطفي، الذين سيشاركون في ورشات و”ماستر كلاس” وكذا افتتاح معارض لتمكين هواة ومهنيي فن التصوير الفوتوغرافي من اكتشاف عالمهم الفني.
من جهته، أشار الكاتب العام للجمعية المغربية للصور، السيد مصطفى مسكيني، إلى أن المهرجان سيكون مناسبة لتجميع عدة مصورين من جنسيات مختلفة، لتمكين تبادل التجارب والتعريف بمدينة الرباط من خلال العدسة والصورة.
وأبرز السيد مسكيني، أن الهدف المتوخى وراء تنظيم هذا المهرجان هو تعزيز فن التصوير الفوتوغرافي لدى الشباب، وتشجيعهم على الانخراط في هذا الفن، موضحا أن المهرجان يهدف إلى أن يصبح مثل مدرسة بتنظيم عدة ورشات و”ماستر كلاس” مع مشاركة عدة فنانين مرموقين الذين سيتقاسمون معارفهم مع المصورين المغاربة الشباب، مضيفا أن الهدف هو تمكينهم من الانفتاح على العالم والمشاركة في منافسات دولية والتعريف بالمنتوج المحلي على المستوى الدولي.
وسيتم خلال هذه الدورة، تكريم عدد من المصورين من قبيل الصيني زهو ميشينغ، والمصري أيمن لطف والبريطاني جون لاو.
كما سيتم افتتاح معارض للمصورين الفوتوغرافيين الصينيين تحت شعار “المغرب من منظور المصورين الصينيين” و”ديب شينا” (الصين العميقة)، وكذا افتتاح معرض للمواهب المغربية الشابة. ويرتقب تنظيم “ماستر كلاس” مع المصور المصري أيمن لطفي، من تنشيط ليلى التريكي، حول موضوع ” فن التصوير الفوتوغرافي في الدول العربية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.