المغرب : السعيد زنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس يشرف على افتتاح مركز الترفيه والتنشيط الثقافي بمنطقة زواغة

24 ساعةالمغرب
العرب تيفي9 مارس 2020wait... مشاهدة
المغرب  : السعيد زنيبر والي ولاية جهة فاس  مكناس يشرف على افتتاح مركز الترفيه والتنشيط الثقافي  بمنطقة زواغة
رابط مختصر

صحيفة العرب المغربية
الرباط – العرب المغربية – بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أشرف السيد السعيد زنيبر والي ولاية جهة فاس – مكناس، عامل عمالة فاس، صبيحة يوم السبت 7 مارس الجاري، على افتتاح مركز الترفيه والتنشيط الثقافي – المسيرة- بمنطقة زواغة.
وكان السيد الوالي مرفوقا بالسيد رشيد بوزيدي، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة – قطاع الثقافة – بجهة فاس – مكناس، بحضور السلطات المحلية لزواغة،
ويعتبر هذا المركز جوهرة ثقافية وفنية تتكون من قاعة للعروض وورشات للتكوين والترفيه، مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية. وستستفيد من هذا المركز، جمعيات المجتمع المدني، ونساء وشباب أحياء بن سودة وزواغة.
وقد تم إنجاز هذه الجوهرة الفنية، التي ستعزز البنيات الثقافية بمدينة فاس، في إطار برنامج للتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة – قطاع الثقافة- بجهة فاس – مكناس.
كما أشرف السيد السعيد ازنيبر والي ولاية جهة فاس – مكناس، عامل عمالة فاس، صبيحة نفس اليوم، على افتتاح مركز عين قادوس للتنمية البشرية بحي عين قادوس.بحضوررؤساء المصالح الخارجية بالجهة ، وممثلي مكتب التكوين المهني والصناعة التقليدية بفاس، وممثلي مؤسسة الجامعي.
وفي هذا الإطار، تم إنجاز مركز التربية الثقافية لعين قادوس، الذي سيتوجه لفائدة أطفال التلاميذ والجمعيات الثقافية بحي عين قادوس والأحياء المجاورة.
ويتكون هذا المركز من معهد موسيقي ومكتبتين للبالغين والأطفال وورشات في الفن التشكيلي والرسم والمسرح والفن الكوريغرافي، إضافة بقاعة متعددة التخصصات.
وقد تم إنجاز مركز التربية الثقافية عين قادوس، الذي سيعزز البنيات الثقافية بمدينة فاس، في إطار برنامج للتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة – قطاع الثقافة- بجهة فاس – مكناس.
المصدرصحيفة العرب المغربية
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.