المغرب : الصيادلة الداخليون بالمركز ألاستشفائي الجامعي ابن سينا يقاطعون حراسة الإمتحانات

1 يونيو 2019wait... مشاهدة
المغرب  : الصيادلة الداخليون بالمركز ألاستشفائي الجامعي ابن سينا يقاطعون حراسة الإمتحانات
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV 

دعا الصيادلة الداخليون والمقيمون بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، إلى مقاطعة حراسة امتحانات كليات الطب والصيدلة إلى حين وصول الطلبة لاتفاق مع الحكومة.
وطالبت جمعية الصيادلة الداخليين والمقيمين بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، الصيادلة إلى مقاطعة حراسة امتحانات الأسدس الثاني إلى حين توصل الطلبة المضربين لاتفاق يستجيب لمطالبهم المشروعة مع الحكومة.
وعبرت صيادلة إبن سينا، عن قلقهم حيال الوضع الذي آلت إليه المفاوضات وتعنت وزارتي الصحة، والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في الاستجابة لمطالب طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة المشروعة.
وكان طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، قد جابوا شوارع الرباط يوم أمس الخميس، في مسيرة وطنية انطلقت من أمام مقر وزارة الصحة، عبروا فيها عن رفضهم للمقترح الذي طرحته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والذي اعتبروا أنه لا يجيب عن مطالب الطلبة الأطباء المشروعة، ويتبنى الضبابية في معظم صيغته ولا يتضمن وسائل أجرءة فعلية لما تم الاتفاق عليه”.
ويطالب طلبة الطب المضربين منذ تسعة أسابيع، بعدم إدماج طلبة القطاع الخاص في التداريب بالمستشفيات العمومية بالإضافة إلى رفضهم اجتياز طلبة الكليات الخاصة للمباراة الداخلية وللإقامة إلى جانب طلبة الكليات العمومية لما فيه من ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص، وازالة الضبابية عن النظام الجديد للدراسات الطبية وإشراك الطلبة في صياغته خصوصا في الجزء المتعلق بالسلك الثالث وإعادة النظر في المرسوم المنظم لعمل طلبة السنة السابعة في المستشفيات الجهوية والمحلية المستعمل لسد الخصاص، دون مراعاة التكوين البيداغوجي للطالب، بالإضافة لتعميم التغطية الصحية على جميع الطلبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.