المغرب : القطب المالي للدار البيضاء يوقع برتوكول اتفاق مع المركز المالي لشنغهاي

24 ساعةالمغربسلايدر 1
19 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : القطب المالي للدار البيضاء يوقع برتوكول اتفاق مع المركز المالي لشنغهاي
رابط مختصر

الرباط – العرب TV  – 

أعلن القطب المالي للدارالبيضاء ،أول مركز مالي على الصعيد الإفريقي ، عن إبرامه لبرتوكول اتفاق مع هيئة “لوجيازوي” المالية، المكلفة بتطوير المنطقة المالية في شنغهاي.
وأكد القطب المالي للدار البيضاء في بيان له أن هذا برتوكول ،الذي يأتي في أعقاب التوقيع خلال شهر ماي الماضي على مذكرة التفاهم الأولى مع المركز المالي لبيكين، يمثل محطة إضافية في توسيع شبكة التعاون للقطب المالي للدار البيضاء مع المراكز المالية العالمية الرئيسية.
وفي إطار مواصلة تطوير شراكاته الدولية، فالقطب المالي للدارالبيضاء يقدم على توقيع هذه الشراكة تأكيدا على الأهمية التي توليها الصين للسوق الإفريقية وجاذبية القطب المالي للدار البيضاء كنقطة للولوج نحو فرص الاستثمار في القارة.
وأشار المصدر ذاته ألى أن هذا الاتفاق يهدف أساسا إلى إرساء أسس التعاون المستدام بين الطرفين، من خلال تطوير وتقاسم أفضل الممارسات والمعارف في مجال التمويل الأخضر والمستدام، فضلا عن العمل على تسهيل عملية التبادل فيما يخص المعلومات والخبرات.
كما يرمي البروتوكول إلى تطوير تنظيم برامج التعليم والتكوين والبحث، بالإضافة إلى الأنشطة المشتركة للمنشورات وتبادل البعثات بين الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.