المغرب : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب تصادق على 10 مشاريع لتحسين الدخل باستثمار يناهز مليوني درهم

6 يناير 2022131 مشاهدة
المغرب : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب تصادق على 10 مشاريع لتحسين الدخل باستثمار يناهز مليوني درهم
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب، أمس الأربعاء، على 10 مشاريع تنموية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بكلفة إجمالية تفوق مليون و 976 ألف درهم.
ويتعلق الأمر بسبعة مشاريع ضمن محور دعم ريادة الأعمال بكلفة إجمالية بلغت 839 ألف درهم، تتوزع بين مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (503 ألف درهم) ومساهمة حاملي المشاريع (335 ألف درهم)، وثلاثة مشاريع ضمن محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلفة إجمالية بلغت مليون و136 ألف درهم، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 608 ألف درهم ومساهمة حاملي المشاريع ما قدره 483 ألف درهم.
وتمت دراسة هذه المشاريع والمصادقة عليها خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب، برسم دورتها العادية الثالثة من السنة الجارية.
وتمحور جدول أعمال هذا الاجتماع حول حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021، والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2021.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة بذل المزيد من الجهود وإحاطة مشاريع المبادرة بكل ظروف وعوامل النجاح والاستمرارية، تلبية لتطلعات سكان الإقليم.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.