المغرب : المديرية الجهوية بجهة العيون الساقية الحمراء تنظم أمسيات ثقافية وفنية عن بعد

قناة العرب تيفي

2020-05-01T23:59:58+01:00
2020-05-02T00:02:43+01:00
24 ساعةثقافة
العرب تيفي1 مايو 2020wait... مشاهدة
المغرب : المديرية الجهوية بجهة العيون الساقية الحمراء تنظم أمسيات ثقافية وفنية عن بعد
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
العيون – جنوب المغرب – تنفيذا للإجراءات الاحترازية تنظم المديرية الجهوية بجهة العيون الساقية الحمراء ، أمسيات ثقافية ، عن بعد وذلك من أجل التحسيس والتوعية بمخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد، و التخفيف على المواطنين من وطأة الحجر الصحي بوصلات فنية متنوعة.
وأوضحت المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء ، في بلاغ لها توصل “موقع قناة العرب تيفي ” بنسخة منه ، أنها برمجت برنامجا متنوعا يتضمن مجموعة من الأمسيات الشعرية و عروض مسرحية و أمسيات موسيقية.
وقال السيد لحسن الشرقي المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب و الرياضة – قطاع الثقافة – بجهة العيون الساقية الحمراء ، في تصريح خاص لقناة العرب تيفي ،ان هذا البرنامج الفني سيساهم في التخفيف على الساكنة من آثار الحجر الصحي و كسر الروتين اليومي سيعرف مشاركة مجموعة من الفنانين و الشعراء و سيتم بثه عبر صفحات المديرية الرسمية (الفيسبوك و اليوتيوب).
و أوضح السيد المدير الجهوي ، ان البرنامج سيعرف كذلك تقديم دورات تدريبية و تكوينية عبر تقنية البث عن بعد للفنانين والمسرحيين ستشمل تقنيات الصوت و الإنارة و الخشبة.
وفي الأخير، دعا السيد لحسن الشرقي ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء إلى المكوث بمنازلهم والإلتزام بحالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب .
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.