المغرب : المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس ـ مكناس تواصل تنفيذ برنامجها الثقافي احتفالا باليوم الوطني للمسرح

تنظيم ندوة فكرية حول الأبعاد النفسية و الإجتماعية و الإقتصادية لجائحة كوفيد 19 على الممارسة المسرحية و الفنية

14 مايو 202054 مشاهدة
المغرب : المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس ـ مكناس تواصل تنفيذ برنامجها الثقافي احتفالا باليوم الوطني للمسرح
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
الرباط – تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ، بجهة فاس ـ مكناس، تنزيل برنامج انشطتها الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـ مكناس، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشهر التراث، وتقدمها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، ـ أبدع ـ من ـ بيتك”.
وفي هذا الإطار، وبمناسبة اليوم الوطني للمسرح، تواصل المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، تقديم ليومه الخميس14 ماي 2020، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، بشراكة مع مع النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية فرع فاس، و الفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة جهة فاس، ورشات مسرحية و فنية في المواضيع التالية :
– ورشة مجسمات البنايات المسرحية من تأطير الفنان عبد الفتاح بن دعنان.
– ورشة مكونات النص المسرحي من تأطير الفنان هشام الغفولي.
– ورشة كيفة التعامل مع الأطفال مسرحيا أثناء فترة الحجر الصحي من تأطير الفنان جواد نخيلي.
– ورشة إعدادات الممثل من تأطير الفنان نبيل الشرادي.
– ورشة الارتجال من تأطير الفنان الخمار المريني.
كما ستعقد المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، بشراكة مع ،النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية فرع فاس والفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة فرع فاس، ندوة فكرية، ينشطها أساتذة وفنانين تحت عنوان “الأبعاد النفسية والاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا على الممارسة المسرحية والفنية” من تسيير الفنان ذ. حسن مراني علوي ومشاركة الفنان ذ. ابراهيم الدمناتي، الفنان ذ. حسن صابر،والفنان ذ. حميد الرضواني، و ذلك يوم السبت 16 ماي 20202 ، ابتداء من الساعة التاسعة مساء، مباشرة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.