المغرب : المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة تنظم مسابقة ثقافية فنية عن بعد

قناة العرب تيفي

24 ساعةثقافة
العرب تيفي30 أبريل 2020wait... مشاهدة
المغرب : المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة تنظم مسابقة ثقافية فنية عن بعد
رابط مختصر

قناة العرب تيفي - محمد بلغريب
أكادير – أعلنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة عن تنظيم مسابقة ثقافية فنية، وذلك في إطار تنزيل برنامجها الثقافي “الثقافة عن بعد”.
وذكر بلاغ للمديرية ، توصل “موقع قناة العرب تيفي “ بنسخة منه ، أن هذه المسابقة،الموسومة ب”مسابقة كورونا”تشمل مجالات الفنون التشكيلية (صغارا وكبارا)، والشعر والقصة القصيرة، مشيرا إلى أنها موجهة فقط للمهتمين والفنانين القاطنين بتراب عمالتي واقاليم جهة سوس ماسة.
وأوضح البلاغ أن المسابقة الخاصة بالفنون التشكيلية حدد سن المشاركين فيها بالنسبة للصغار في ما دون 16 سنة، وبالنسبة للكبار في سن 16 سنة فما فوق. ويشترط في العمل المرشح أن يتناول موضوعه “جائحة كورونا” فنيا، مع إرفاق العمل ، بالنسبة لفئة الصغار، بمقطع فيديو يوثق عملية الرسم من قبل المعني بالأمر، منذ بداية العمل الى نهايته.
وبالنسبة لمسابقة الشعر، فإنها مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية،ويمكن تقديم الاعمال باللغة العربية أو الامازيغية أو الزجل، ويشترط في العمل ان يتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد تمت المشاركة به في نشاط أو مسابقة أخرى.
أما بالنسبة لمسابقة القصة القصيرة، فهي بدورها مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية، ويمكن تقديم الاعمال باللغة العربية أو الامازيغية، ويشترط في العمل ان يتناول “جائحة كورونا”، وأن لا يكون قد سبق نشره.
وحددت المديرية الجهوية للثقافة تاريخ 30 ماي 2020، كآخر أجل لتلقي المشاركات في المسابقة، بمختلف مجالاتها، وذلك عبر البريد الالكتروني : drcsm20@gmail.com. داعية المرشحات والمرشحين إلى إرفاق مشاركاتهم بالمعلومات الشخصية(الاسم والعنوان العادي والالكتروني، والسن، والمستوى الدراسي…).
وستخصص الجهة المنظمة للمسابقة جوائز للفائزين الأوائل في كل صنف من أصناف المسابقة (جائزتان في الفنون التشكيلية لفئتي الصغار والكبار، وجائزة في الشعر، وأخرى في القصة القصيرة).
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.