المغرب : المدير الجهوي للثقافة لجهة الرباط يتوعد بتطوير البنيات والحركة الثقافية بمدينة مشرع بلقصيري

17 يوليو 202190 مشاهدة
المغرب : المدير الجهوي للثقافة لجهة الرباط يتوعد بتطوير البنيات والحركة الثقافية بمدينة مشرع بلقصيري
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : على هامش حفل افتتاح ملتقى الابداع الفني الذي ينظمه المركز الثقافي مشرع بلقصيري في الفترة ما بين 16 و 25 يوليوز 2021 ، اجتمع السيد عزالدين كرا المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – بجهة الرباط سلا القنيطرة بفعاليات ثقافية وفنية محلية ، حيث أعرب عدد من المتدخلين عن شكرهم للسيد المدير الجهوي الذي تحمل عناء السفر رغم الحرارة المفرطة لتشريف افتتاح هذا النشاط الثقافي المهم ، وكذلك تنويههم بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى لمسؤول عن الشأن الثقافي بالجهة منذ افتتاح المركز الثقافي لمدينة مشرع بلقصيري سنة 2015 . ومن جملة الاقتراحات التي تقدمت بها الجمعيات : دعم المشاريع الثقافية المحلية ، اصلاح بناية المركب الثقافي ، تطوير البنية التحتية الثقافية بالمدينة ، رفع رصيد المكتبة بكتب جديدة .
وجاء في معرض جواب السيد المدير الجهوي بعد أن شكر الحضور ، ونوه بمجهودات مدير المركز الثقافي ، أن المديرية الجهوية على استعداد تام من أجل تلبية كل هذه الطلبات ، منها امكانية انشاء معهد موسيقي محلي ، خلق مكتبة بأحد أحياء المدينة ، تطوير الورشات الفنية للشباب والأطفال ، فتح كتاب لمقترحات عناوين الكتب التي يرغب رواد المركز في مطالعتها ، وضع تصور لمشروعين ثقافيين يمكن للمديرية أن تعمل على انجازهما بشراكة مع الجمعيات المحلية .
يشار أن قبل هذا اللقاء مع فعاليات المجتمع المدني ، أشرف السيد المدير الجهوي على تدشين معرض الفنون التشكيلية للفنانين سفيان كانوني و صارة ظفر الله
وستتوالى فعاليات ملتقى الابداع الفني الى غاية يوم الأحد 25 يوليوز 2021 بمجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والتربوية حيث ستشمل على عروض موسيقية ، عرض شريط سينمائي ، عروض مسرحية ، ورشات فنية ، وصبحية للأطفال .
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.