المغرب : المركز الثقافي لازرو ينظم مسابقة لأحسن صورة شخصية باللباس التقليدي الامازيغي

قناة العرب تيفي

24 ساعةثقافة
العرب تيفي19 مايو 2020wait... مشاهدة
المغرب : المركز الثقافي لازرو ينظم مسابقة لأحسن صورة شخصية باللباس التقليدي الامازيغي
رابط مختصر

محمد الخولاني
الرباط – قناة العرب تيفي – في اطار خلق دينامية ثقافية باقليم افران وبموازاة مع الذكرى السابعة عشرة لميلاد ولي العهد مولاي الحسن واحتفاء بشهر التراث 2020، قام المركز الثقافي لازرو بتنظيم مسابقة لأحسن صورة شخصية باللباس التقليدي الامازيغي بمشاركة جميع الشرائح ومن مختلف الأعمار .
وحسب المركز الثقافي فان المشارك او المشاركة الذين يحصلون على اكبر عدد من الإعجابات والتعاليق يفوزون بالجوائز القيمة في حدود ثلاثة اشخاص.كما خصص المركز الثقافي جوائز لمجموعة من المشاركين لتشجيعهم على مزيد من البذل والعطاء وتحفيزهم على الحفاظ على الموروث الثقافي الأمازيغي ونقله جيل بعد جيل.
يذكر ان المسابقة تجرى عن بعد لتنشيط ثقافي داخل البيوت في ظل الحجر المنزلي التطوعي،على أن تسلم الجوائز للفائزين بمنازلهم 
هذا ومن بين المعايير المطلوبة للفوز اضافة الى الإعجابات. حضور الصورة المتبارية من حيث تناسق الألوان وعدم الغش والالتزام بالشفافية وعدم خرق قوانين المسابقة.
وتروم المسابقة فضلا عن خلق دينامية ثقافية التعريف بما تزخر به الثقافة الأمازيغية من مكنونات تراثية وتقليدية وجب صونها والحفاظ عليها وتحفيزهم على ترسيخ الذاكرة الأمازيغية لدى الأجيال الحالية والقادمة باعتبارها مكونا من الهوية المغربية.
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.