المغرب : المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ينظم حملة تحسيسية بمرض السكتة الدماغية

2018-10-29T12:59:17+01:00
2018-10-29T13:04:37+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1طب وتغذية
29 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  :  المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ينظم حملة تحسيسية بمرض السكتة الدماغية
رابط مختصر

الرباط   – العرب TV  –

بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية (Accident Vasculaire Cérébral) الموافق للاثنين 29 أكتوبر الجاري يحتضن المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس بإشراف الأستاذ محمد فوزي بالحسن حملة تحسيسية بمرض السكتة الدماغية من تنظيم مجموعة من طلبة السنة الرابعة بكلية الطب و الصيدلة بفاس بشراكة مع جمعية خطوات، نادي التواصل الصحي و مجموعة INNOV’EDUCATION .
و بحسب بلاغ كلية الطب والصيدلة ، توصل موقع “العرب TV” بنسخة منه ، فان  برنامج الحملة  يتضمن جولة بمختلف مرافق و ساحات المستشفى للوصول لأكبر عدد من المستفيدين بحيث سيقوم الفاعلون بشرح المرض و أسبابه و الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به و كذا الأعراض الأوليةلحدوثه التي تم تلخيصها في كلمة ”عتق” (انظر الصورة المرفقة أسفله) مؤكدين بذلك على ضرورة التدخل السريع و اصطحاب المريض الى المستعجلات عند أول ظهور لهاته العلاماتالمنذرة.
و أضاف البلاغ ، أن الحملة  تهدف الى النهوض بالوعي الصحي للمواطنين بخصوص السكتة الدماغية علما أنه كلما تلقى المريض العلاج بصفة مستعجلة كلما حظي بفرصة استرجاع قدراته الحسية و الحركية كاملة أو شبه كاملة.
و تمهيدا لهذا النشاط التحسيسي, قام الطلبة بكلية الطب و الصيدلة بفاس بنشر مقاطع فيديو توضيحية للمرض من اعدادهم على شبكات التواصل الاجتماعي لتشمل الحملة أوسع نطاق لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.