المغرب : المفوضية الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط ينظمان بفاس ندوة حول برنامج الاتحاد الأوروبي للبحث والابتكار

24 ساعةالمغربسلايدر 1
17 يناير 2019wait... مشاهدة
المغرب  : المفوضية الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط ينظمان بفاس ندوة حول برنامج الاتحاد الأوروبي للبحث والابتكار
رابط مختصر

الرباط  –  العرب TV  – 

تحتضن مدينة فاس يوم الثلاثاء القادم ندوة جهوية حول برنامج البحث والابتكار للاتحاد الاوروبي “أفق 2020” تحت شعار “أفق 2020.. رفع التحديات الأوروبية المتوسطية المشتركة عبر التعاون في مجال الابتكار والبحث”.
وستتيح هذه الندوة المنظمة من قبل أمانة الاتحاد من أجل المتوسط والمفوضية الأوروبية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والجامعة الأورومتوسطية بفاس طرح المعلومات ومستجدات المؤهلات المستقبلية لتمويل برنامج “أفق 2020” وتقديم استشارات عملية من قبل منسقي المشروع الذي هو في طور الإنجاز.
وحسب الجامعة الأورو متوسطية بفاس فإن هذا اللقاء سيبرز الفرص الحقيقية لتعزيز التعاون وتحديد شراكات جديدة للبحث العملي الأوروبي المتوسطي.
وسيتناول هذا اللقاء عددا من المواضيع الراهنة منها الهجرة وعوامل وسياقات التطرف، والدينامية البشرية وأثرها في التغيرات المناخية والفلاحة المستدامة والمنظومة الغذائية والأداء الطاقي للبنايات والتنقل بالمجال الحضري.
ويشارك في هذه التظاهرة حوالي 130 شخصا يمثلون الجزائر وبلجيكا والدنمارك ومصر واسبانيا وفرنسا واليونان وايطاليا والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب و النرويج وفلسطين والبرتغال والسويد وتونس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.