المغرب : المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية يدين بقمع عمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس

24 ساعةالمغربسلايدر 1منوعات
29 سبتمبر 2019wait... مشاهدة

الدارالبيضاء – (العرب تيفي) – أدان المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ له توصل به اليوم الأحد موقع “العرب تيفي” بنسخة منه ، بقمع عمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، ومسلسل الهجوم على الحريات النقابية، واستهداف النقابيين والنقابيات، في تأكيد صارخ على الردة الحقوقية التي تعيشها البلاد وعلى الاستهداف المتنامي للحريات النقابية، وضرب الحق الدستوري في التنظيم النقابي وفي الإضراب.
وأوضح البلاغ ذاته ،وبعد متابعته للاحتقان الاجتماعي الذي يعيشه مطار محمد الخامس نتيجة تزايد مظاهر الاستفزاز والقمع والتنكيل في حق عمال وعاملات الخدمات الأرضية، وتمادي الإدارة في ذلك لدرجة إقدامها على فبركة تهم واهية للعمال والعاملات واعتقالهم بعد تحريك المتابعات القضائية في حقهم لا لشيء سوى لأنهم آمنوا بالتنظيم النقابي داخل صفوف الاتحاد المغربي للشغل وناضلوا من أجل حقوقهم ومطالبهم العادلة والمشروعة، فإنه يطالب بما يلي :
– إدانته الصارخة لاعتقال النقابيين والعمال ومتابعتهم في ضرب سافر للحريات النقابية والحق في التنظيم النقابي.
– مطالبته بالإفراج الفوري عن النقابيين والعمال المعتقلين، وبإسقاط كافة المتابعات القضائية الانتقامية.
– مطالبته بالتدخل العاجل للمسؤولين من أجل وضع حد للاحتقان الاجتماعي الذي يعيشه مطار محمد الخامس عبر التجاوب مع مطالب العمال والعاملات، ووقف الاستفزازات والقمع والاعتقالات والمتابعات.
– إشادته بموقف الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، واستعداده لإنجاح كافة الخطوات النضالية لوقف هذا الهجوم المعادي للحريات النقابية وللحق في التنظيم النقابي.
– تضامنه الكامل واللامشروط مع نضالات عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس، ودعمه لمعركتهم من أجل وقف كل أشكال الاستفزاز والقمع والتنكيل ومن أجل حقهم في التنظيم النقابي وفي الاستجابة لمطالبهم وصون حقوقهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.