المغرب : المهدي بنسعيد وزير الثقافة يدشن عددا من المشاريع بإقليم شيشاوة

العرب تيفي
24 ساعةأخبار المغرب
7 يناير 202297 مشاهدة
المغرب : المهدي بنسعيد وزير الثقافة يدشن عددا من المشاريع بإقليم شيشاوة
قناة العرب تيفي – الرباط : أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة 7 يناير 2022 على تدشين عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة.
ووفق بلاغ وزارة الثقافة ، توصلت “قناة العرب تيفي ” بنسخة منه فقد افتتح بنسعيد دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين أيت هادي وسيدي المختار، بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب والسلطات المنتخبة والإقليمية.
وتتوفر دار الشباب أيت هادي على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.
أما دار الشباب سيدي المختار، فتتوفر بالإضافة إلى هذه المرافق على مسرح الهواء الطلق يخصص للجمعيات والفرق المسرحية المحلية للإبداع وصقل المواهب الفنية والثقافية.
وأضاف البلاغ ذاته أن الالسيد الوزير زار المركب الثقافي بإمنتانوت والتي انتهت أشغال تشييده مؤخرا، وهو في طور التجهيز، وسيشرع في تقديم خدماته للساكنة، ويضم قاعة العرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة.
وبمدينة شيشاوة تفقد بنسعيد “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تعود للقرن 16 خلال فترة السعديين، حيث كان ينتج السكر ويصدر من شيشاوة، ويعتبر اليوم هذا السور تراثا تاريخيا لا ماديا، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة لبداية ترميمه وإعادة الاعتبار له.
وختم بنسعيد زيارته لإقليم شيشاوة، بزيارة المركب الثقافي لمدينة شيشاوة والذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش أسفي ويضم مرافق متعددة على رأسها قاعة عروض بمواصفات فنية عالية.
محمد بلغريب 

DAR CHABABE e ALARABETV - العرب تيفي Al Arabe TV

المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.