المغرب : المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل يشرف على عدة أوراش ومشاريع ثقافية بمدينة أكادير

العرب تيفي
24 ساعةأخبار المغرب
8 يناير 2022137 مشاهدة
المغرب : المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل يشرف على عدة أوراش ومشاريع ثقافية بمدينة أكادير
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي – الرباط :قام السيد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل  رفقة والي أكادير  أمس الجمعة 7 يناير 2022  بزيارة عدد من المشاريع التي تهم قطاع الثقافة بمدينة أكادير .
ووفق بلاغ وزارة الثقافة ، توصلت “قناة العرب تيفي” بنسخة منه فقد اطلع السيد الوزير إلى جانب والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، على سير أشغال قصبة أكادير أوفلا، التي تعد تراثا تاريخيا ومعماريا من المعالم التاريخية للمدينة التي تدمرت بفعل زلزال أكادير، وتخضع حاليا لأشغال ترميم اطار برنامج التنمية الحضرية لاكادير 2020-2024، كما سيكون هذا الفضاء محجا لساكنة المدينة وجهة سوس ماسة والسياح المغاربة والأجانب.
وأضاف البلاغ ذاته أن السيد ، بنسعيد تفقد ورش إعادة تأهيل سينما الصحراء التي ستكون جاهزة في غضون شهر مارس المقبل، وتضم قاعة عروض كبيرة بالإضافة إلى مقهى ثقافي.
وأوضح البلاغ ذاته أن السيد الوزير زار كذلك ورش المسرح الكبير لمدينة أكادير الذي ستنطلق الأشغال به فعليا في يوليوز المقبل على أن يكون جاهزا خلال 30 شهر بغلاف مالي يصل 250 مليون درهم على مساحة قدرها 13 ألف و752 متر مربع.
وإلى جانب المسرح الكبير لأكادير، يتم حاليا تهيئة مسرح الهواء الطلق الذي سيشكل فضاء للفرق الفنية والمسرحية بالجهة لتقديم عروضها أمام الجمهور.
تدخل هذه الزيارة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الرامية إلى تفقد مشاريع وأوراش تهم القطاعات الثلاث وزيارات ميدانية إلى عدد من الأقاليم والجهات.
محمد بلغريب 

AGADIR ALARABETV - العرب تيفي Al Arabe TV

المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.