المغرب : انطلاق أشغال الدورة السابعة للمؤتمر الدولي لفاس حول تاريخ الطب

2019-12-20T19:25:30+01:00
2019-12-20T19:26:29+01:00
24 ساعةالمغرب
العرب تيفي20 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : انطلاق أشغال الدورة السابعة للمؤتمر الدولي لفاس حول تاريخ الطب
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – المغرب – انطلقت أمس الخميس بفاس، أشغال الدورة السابعة للمؤتمر الدولي لفاس حول تاريخ الطب، والذي يتواصل الى يوم غد السبت.
وينظم المؤتمر بمناسبة تخليد الذكرى العشرينية لتأسيس كلية الطب والصيدلة بفاس، ويحمل عنوان “النبوغ المغربي في الطب العربي، الطب في الدولة العلوية من خلال القرنين الثامن والتاسع عشر“.
وفي محاضرة افتتاحية تناول مؤرخ المملكة السيدة عبد الحق المريني جوانب مشرقة من تاريخ الطب في العالمين العربي والإسلامي مستعرضا أبرز المنجزات الطبية في المغرب عبر العصور التاريخية والتي ماتزال خزانة القرويين بفاس تحفل بعدد من المؤلفات والمخطوطات المتعلقة بها.
كما تناول التراث الطبي المغربي عبر التاريخ وصولا الى الدولة العلوية ودور الأطباء المسلمين في بناء الحضارة الإنسانية حاثا طلبة الطب على الاهتمام الواسع والإطلاع على هذا التراث الغني من أجل ضمان المزاوجة بين الماضي الحاضر و جعله منارة للتطلع إلى مستقبل مشرق.
وتحتفي هذه الدورة التي تحمل اسم “دورة عبد السلام العلمي”، بالتراث غير المادي لتاريخ الدولة العلوية وعظمة مساهماتها في الميادين العلمية والطبية والثقافية، كما تشجع طلبة الطب على الاعتماد على تاريخ الطب في التكوين الأكاديمي والبحث العلمي وذلك من أجل ضمان المزاوجة بين الماضي والحاضر وجعله منارة للتطلع إلى مستقبل مشرق.
ومن خلال اسم الدورة، يحتفي المؤتمر بجامعة القرويين عبر أحد أبرز أعلامها، ألا وهو الطبيب عبد السلام بن محمد العلمي الحسني.
المصدرالعرب تيفي.كوم - و م ع
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.