المغرب : انطلاق فعاليات الدورة 17 لملتقى الطالب بالدارالبيضاء بمشاركة مائة مشارك من جامعات ومدارس عليا

24 ساعةالمغربسلايدر 1
19 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : انطلاق فعاليات الدورة 17 لملتقى الطالب بالدارالبيضاء بمشاركة مائة مشارك من جامعات ومدارس عليا
رابط مختصر

الدارالبيضاء –  ( العرب تيفي )  انطلقت اليوم الخميس بالدار البيضاء، فعاليات الدورة 17 لملتقى الطالب، وذلك بمشاركة أزيد من مائة مشارك من جامعات ومدارس عليا ومؤسسات التكوين المهني، بهدف مساعدة التلاميذ والطلبة على اختيار المسار الدراسي والمهني الملائم لتوجهاتهم، وكذا السماح لهم بالتسجيل.
ويأتي انعقاد هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مدى ثلاث أيام، باشراف من “مجموعة الطالب المغربي” من أجل التبادل الأمثل بين الزوار والمشاركين، وذلك أسابيع قليلة قبل انطلاق السنة الجامعية.
كما تشكل هذه النسخة، التي تتميز بمشاركة كل من فرنسا والولايات المتحدة وكندا وأوكرانيا وروسيا إلى جانب المغرب، فرصة سانحة لاتخاذ قرار بشأن المسار الدراسي أو التكويني، والعمل على تحقيق المشاريع الشخصية والمهنية للطلبة، وكذا بالنسبة للأجراء والأطر.
وأوضح نائب المدير العام للمجموعة، كمال برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنصة المخصصة للتوجيه والتسجيل ستمكن الزائرين من التعرف على إمكانات الدراسة سواء في إطار الدورات الأولية وكذا في إطار الماجستير والدراسات العليا، مضيفا أن اختبارات القبول والمقابلات يتم تنظيمها بالمناسبة من أجل اختيار المرشحين.
بالإضافة إلى ذلك، يضيف المتحدث ذاته، أنه سيتم تخصيص فضاء للتوجيه ينشطه ثلة من المختصين لاستقبال الزوار على مدى ثلاثة أيام من أجل إرشاد الطلاب وتقديم المشورة لهم حول أفضل دورة الدراسات العليا بالإضافة إلى تدريب شخصي سيتم تقديمه لهم.
وأشار  برادة إلى أنه على هامش المنتدى، سيناقش مجموعة من المهنيين والخبراء مواضيع تتعلق بالتعليم والتكوين والمهن في إطار ندوة النسخة السابعة عشرة، مضيفا أنها تعد فرصة موازية بالنسبة للشباب والآباء لطرح الأسئلة والتفاعل مع المهنيين والخبراء المعروفين.
ومن المرتقب أن يصل عدد زوار الدورة 17 لملتقى الطالب المنظم بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أزيد من 10 آلاف زائر. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.