“المغرب بألف لون” تظاهرة ستنظم من طرف معهد العالم العربي بباريس

ثقافة
9 يناير 2014wait... مشاهدة
“المغرب بألف لون” تظاهرة ستنظم من طرف معهد العالم العربي بباريس
رابط مختصر

الرباط – صحيفة العرب الاقتصادية –  
قال رئيس معهد العالم العربي بباريس السيد جاك لانغ، إن تظاهرة “المغرب بألف لون” ستنظم من طرف معهد العالم العربي تحت شعار التنوع والتعددية التي تميز المملكة المغربية.
وأوضح السيد لانغ في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الخميس بالقصر الملكي بمراكش، أن هذا الحدث الذي سيحتفي بالمغرب المعاصر ونبوغ الإبداع المغربي، سيبعث برسالة
فحواها الانفتاح والتسامح.
وأكد أن هذه التظاهرة التي ستنظم في متم شهر شتنبر المقبل، والتي ستدوم ثلاثة أشهر، ستتزامن مع حدث يوازيها في الأهمية يخصص للمغرب في الزمن القديم الذي سيحتضنه متحف “لوفر”، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تنسجم مع
مضمون وفلسفة ديباجة الدستور المغربي.
واعتبر في هذا الصدد أن “هذه الديباجة هي شعار للتنوع، وحالة فريدة في العالم، كونها تكرس بشكل كامل تنوع الموروث التاريخي”، مضيفا أن هذه التظاهرة المنظمة من طرف معهد العالم العربي”، والتي ستحتفي في فرنسا بالنموذج المغربي كما يتصوره ويعبر عنه جلالة الملك ، ستكون موجهة للمجتمع الفرنسي وبلدان أخرى في العالم.
ويعد معهد العالم العربي بباريس فضاء ثقافيا بارزا، جاء تأسيسه كثمرة شراكة بين فرنسا واثنين وعشرين بلدا عربيا من بينها المغرب وذلك سعيا إلى التعريف بالثقافة العربية ودعم إشعاعها، حيث أصبح حاليا جسرا ثقافيا حقيقيا بين فرنسا والعالم العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.