المغرب : بدرالكانوني يستعرض إنجازات مجموعة “العمران”

24 ساعةالمغربسلايدر 1
13 ديسمبر 2017wait... مشاهدة
المغرب : بدرالكانوني يستعرض إنجازات مجموعة “العمران”
رابط مختصر

العرب تي في – الرباط – أحلام معطاوي –

أكد بدر الكانوني الرئيس المدير العام لمجموعة العمران ، أن مجموعة العمران، تمكنت خلال 10 سنوات الماضية، من تحقيق إنجازات مهمة وجد مرضية، يمكن ملامستها من خلال المشاريع المنجزة والتي يمكن نراها في كل مناطق المملكة، مبرزا بأن هذه الإنجازات يمكن تقديمها من خلال بعض من الأرقام التالية، وهو أن عدد الوحدات السكنية الجديدة التي انطلقت بها الأشغال بلغت 490 278 وحدة.
وكشف بدر الكانوني ، اليوم الأربعاء بالرباط. تفاصيل بالأرقام حول أداء مجموعة العمران خلال العشر سنوات الماضية، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المجموعة .
وأضاف بدر الكانوني بأن عدد الوحدات السكنية الجديدة التي انتهت بها الأشغال بلغت 465 092 وحدة سكنية، مشيرا بأن هذا الإنتاج مكّن من تحسين ظروف سكن أكثر من 1.5 مليون مواطنة ومواطن كانوا يقطنون في دور الصفيح.
وأوضح رئيس مجموعة العمران، بأن البرنامج العمومي للتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، مكّن أيضا من تحسين إطار عيش حوالي 5 مليون مواطنة ومواطن، وبلغ الاستثمار 72.5 مليار درهم، أما رقم المعاملات: 53.6 مليار درهم، في حين أن المشاريع المنتهية التي قدمت أو أشرف على انطلاقتها الملك بلغت 337 مشروعا انتهت بها الأشغال .
وأكد الكانوني، بأن خبرة مجموعة العمران حصلت على ثقة الشركاء على المستوى الدولي، مبرزا بأنه طلب من المغرب مساعدة جنوب السودان لإنجاز عاصمتها الجديدة رامشيل، حيث تشتغل مجموعة العمران إلى جانب لجنة وزارية مكونة من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى تدخل المجموعة إلى جانب الوزارة الوصية في إنجاز مشروع السكن الاجتماعي بجمهورية إفريقيا الوسطى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.