المغرب : تتويج الصحافية المغربية سناء غوار بلقب ملكة جمال المرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا

2019-09-23T17:51:31+01:00
2019-09-23T17:53:25+01:00
24 ساعةالمغربسلايدر 1
23 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
المغرب : تتويج الصحافية المغربية سناء غوار بلقب ملكة جمال المرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا
رابط مختصر

افران  – المغرب –  (العرب تيفي ) – عبد العزيز لفلاحي –

توجت الآنسة سناء غوار الصحفية المتدربة من مدينة تازة بلقب ملكة جمال المرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا ،ودلك خلال الحفل الذي نظمته الجمعية الإقليمية لتنمية المناطق الجبلية بقاعة المناظرات بافران بمناسبة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان تيليلي للمرأة وامتدت فعاليات هده الدورة من 20 شتنبر إلى غاية 22 منه والتي عرفت مشاركة دولية لمنطقة شمال إفريقيا دولة تونس كضيفة شرف هده الدورة إلى جانب الجزائر وليبيا والمغرب وقد تضمن برنامج هده التظاهرة الثقافية الأمازيغية عدة مسابقات ذات الطابع الأدبي والفني وهي مسابقة اختيار ملكة جمال شمال إفريقيا أمسيات فنية بمشاركة فنانين محليين ودوليين , مسابقة في الرواية والقصة القصيرة الأمازيغية بمشاركة شباب شمال إفريقيا.
فيما تضمن البرنامج العلمي لهده الدورة ثلاثة ندوات موضوعاتية حول الصناعة الثقافية- الدبلوماسية الثقافية الموازية- التجربة الإبداعية النسائية الأمازيغية في ظل الدبلوماسية الموازية.
ويهدف هدا المهرجان حسب منظميه الى تكريم المرأة الأمازيغية وإبراز دورها كشخصية فاعلة في محيطها عبر المحافظة على الثقافة الأمازيغية ونقلها من جيل إلى جيل كما تسعى هده التظاهرة إلى جعل من الدبلوماسية الموازية جسرا لتعميق أواصر الشراكة والتواصل مع شعوب شمال إفريقيا واستحضار إشعاع المنطقة ومؤهلاتها الثقافية والسياحية والعمرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.