المغرب : تتويج فيلم “تورن” للمخرج العراقي نوزاد شيخاني بالجائزة الكبرى (الزيتونة الذهبية) في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي

2019-06-21T14:52:33+01:00
2019-06-21T14:53:19+01:00
24 ساعةأخبار المغربسلايدر 1كتاب العرب
21 يونيو 2019117 مشاهدة
المغرب : تتويج فيلم “تورن” للمخرج العراقي نوزاد شيخاني بالجائزة الكبرى (الزيتونة الذهبية) في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي
رابط مختصر

مكناس – المملكة المغربية – العرب TV

اختتمت أمس الخميس 20 يونيو 2019 بقصر المؤتمرات بالقصر البلدي لمكناس، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي ، والدي تراسه السيد الكاتب العام لوزارة الثقافة السيد عفيفي رفقة السيد محند العنصر رئيس جهة فاس مكناس ، وعامل مدينة مكناس وبحضورجمهور مدينة مكناس ؛ والتي عرفت حضورا وازنا للنجوم المغاربة والعرب الذين أثتو فضاء العاصمة الإسماعيلية على مدى أسبوع كامل.

ANCER 1 - العرب تيفي Al Arabe TV

الحفل الختامي كان مناسبة للإعلان عن النتائج التي أسفرت عنها مداولات لجنة التحكيم المكونة من بسام محمد الذاودي من البحرين، رئيسا ومن عزالدين شلح من فلسطين وقاسم السليمي من سلطنة عمان و موني علام من الجزائر وفاطمة خير من المغرب، أعضاءَ.
ومن ضمن عشرة أفلام تبارت على جوائز المهرجان جاءت النتائج على الشكل التالي:
جاىزة أحسن دور نسائي: جيهان كمال عن دورها في فيلم “نديرة” لكمال كمال من المغرب.
جائزة أحسن دور رجالي: السحيري يوسف عن دوره في فيلم “دم الذئاب” لعمار سيفوديل من الجزائر.
جائزة السيناريو: شريف الألفي عن فيلم “ليل-خارجي” لأحمد عبد الله من جمهورية مصر العربية
جائزة الإخراج: أيمن زيدان عن فيلم “أمينة” من سوريا.
الجائزة الكبرى (الزيتونة الذهبية) فيلم “تورن” للمخرج نوزاد شيخاني من العراق
للإشارة المهرجان منظم من طرف جمعية مكناس الزيتون الكبرى بشراكة مع المجلس البلدي لمكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المشوار الستينية وجهة فاس-مكناس ووزارة الثقافة والاتصال. وانعقد من 14 إلى 21 من شهر يونيو 2019 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.