المغرب : تجزئة جنان اللوز بالألفة بالدارالبيضاء .. تجهيزات أساسية مع وقف التنفيذ

24 ساعةالمغربسلايدر 1منوعات
13 سبتمبر 2019wait... مشاهدة

الدارالبيضاء – مكتب العرب TV – نجيب النجاري

تعد تجزئة جنان اللوز ” تجزئة أولاد عزوز ” المحدثة سنة 2013 بعمالة مقاطعة الحي الحسني ، التي تدخل في إطار برنامج شركة ادماج سكن بجهة الدارالبيضاء سطات، بتنسيق مع وزارة السكنى والإسكان وسياسة المدينة ، والتي تروم تشكيل مدن جديدة تستجيب ومعايير التعمير الحديث ، وفق استراتيجية محكمة ، تعتمد فيها المقاربة البيئية والترفيهية المجتمعية، المبنية على مشاريع تنموية محلية من فضاءات ترفيهية، وحدائق وملاعب القرب ، ودور ومراكز الشباب وقاعات للمطالعة ومرافق متنوعة مختلفة ، تحول دون انصراف الشباب الى كل أنواع الانحراف و العدوانية و استعمال كل أنواع المخدرات .
وفي استياء صارخ لساكنة جنان اللوز ، من التسويق الذي أبدته الجهات المسؤولة و المعنية بالتجهيز ،واستخفافا بالوعود التي خصت بها الساكنة بمختلف مشاربها ، ومرور 5 سنوات على المشروع السكني ،مازال الحي يفتقر الى كل الفضاءات بمختلف تخصصاتها بعد ان وجد السكان أنفسهم يعيشون عزلة تسييجية رغم حداثة الحي ، في حين أن مدينة الرحمة عرفت نهضة تنموية شمولية ، تعد واجهتها الترفيهية من اروع المتنفسات لتجمع تسكاني كبير ، وبتركيز أفقي لمشاريع تنموية عرفتها المنطقة ،مع استتباب الأمن بها ، بتدشين مفوضية للشرطة ،ابانت على ديناميتها ومقاربتها الأمنية خفاظا على أمن وسلامة ساكنتها ، بعد ان شكلت نقطة سوداء من قبل .
وفي هذا الإطار وحسب افادة ممثل شركة ادماج سكن ، الذي استقبل سابقا مجموعة من سكان جنان اللوز للبت في ذات الموضوع ” ، صرح بان الجهات المسؤولة استجابت لذلك وقد تم تخصيص غلاف مالي للمشاريع الترفيهية ، استيفاء للتعهدات التي قطعتها شركة ادماج سكن والجهات المعنية حيال الساكنة ، من اجل هيكلة شمولية تستجيب وحاجيات المنطقة .
وفي ضوء هذا الاهتمام تطالب الساكنة :
⁃ باحداث مفوضية للأمن الوطني وخصوصا بجنان اللوز .
⁃ شق طريق تؤدي الى جنان اللوز عبر محور الطريق السيار ، وحل معضلة العزلة المضروبة على الحي .
⁃ إقامة مجموعة من الفضاءات الترفيهية من “ملاعب القرب ” ” حدائق ترفيهية “
⁃ إقامة مركبات ثقافية ودار الشباب ، ومركبات سوسيوثقافية .
⁃ إقامة موسسات تربوية ، خزانة جماعية للمطالعة ، وروض للأطفال .
⁃ إقامة سوق تجاري يخضع للمعايير القانونية .
⁃ إقامة مكتب للبريد والمواصلات
⁃ اضافة خطوط للنقل الحضري ، وتمتيع المنطقة بأسطول حديث ،يحفظ كرامة الانسان والمواطن المغربي .
⁃ ودرءا للمخاوف وما ينطوي عليه الإهمال و التسويف واللامبالاة والمخاطر المحدقة دوما بسلامة المواطنين ، من جراء الفراغ الذي يعرفه شباب المنطقة الذي سيجد ضالته في تناول المخدرات وغيرها من السلوكات الشاذة ، واستفحال ظاهرة الشغب والاعتداءات و الجريمة ، بسبب الإقصاء الكلي ،علما بان ابناء جل سكان هذه الحي يعدون من ابناء المنطقة ابا عن جد، عرفوا بالجدية وتبوأوا مناصب عالية ، كما شكل رجالها ونساءها صفوة لمختلف الاطر والهيئات المدنية والسياسية وغيرها والإدارية والتربوية والإعلامية .
⁃ وامام انتظارات الساكنة، تطالب كل الفعاليات والجهات المسؤولة بتراب العمالة تسريع وثيرة المشروع التنموي الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لبلورة آليات فضاءات رياضية واجتماعية وثقافية وترفيهية وإدارية من أجل نهضة شمولية بالمنطقة ،على غرار ما قامت به شركة ادماج وشركاءها بمنطقة مدينة الرحمة وغيرها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.